الأربعاء, 3 مارس 2021

“جدوى للاستثمار”: إيقاف احتساب رسوم إدارة صندوق جدوى ريت الحرمين مؤقتاً بسبب “كورونا”

اعلنت شركة جدوى للاستثمار عن إيقاف احتساب رسوم إدارة صندوق جدوى ريت الحرمين مؤقتاً والبالغة 1% من صافي قيمة أصول الصندوق وذلك بسبب جائحة كورونا (COVID-19) والتي أثرت بشكلٍ مباشر على أصول الصندوق. إذ شملت الاجراءات الاحترازية تعليق العمرة والتي أدت إلى تعليق الإيجارات الخاصة بالصندوق، وسيكون إيقاف الرسوم ابتداءً من تاريخ إعفاء المستأجرين من الإيجارات الموافق 1 مارس 2020م وحتى تحصيل الايجارات لأي من العقارات.

اقرأ أيضا

يجدر بالذكر أن الصندوق يتمتع بمستويات سيولة نقدية جيدة وذلك بعد قرار مدير الصندوق تخفيض التوزيعات النقدية للنصف الثاني من العام 2019م تحسباً لمثل هذه الظروف، كما أن انخفاض أسعار التمويل المرتبط بسايبور سيساهم في تقليل حدة الأثر السلبي المتوقع.

وسيستمر مدير الصندوق بدراسة السوق واقتناص الفرص الاستثمارية المعروضة للاستحواذ على عقارات مدرة للدخل ذات جودة عالية وقيمة مضافة نظراً إلى أن مستوى القروض التمويلية لا يزيد عن 21% من إجمالي حجم أصول الصندوق بحسب آخر قوائم مالية مدققة.إن مبادرة وقف احتساب رسوم إدارة الصندوق ستخفف من حدة الأثر السلبي المتوقع على الصندوق. كما سيقوم مدير الصندوق بمتابعة الأحداث والإعلان عن أية تطورات جوهرية مستقبلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد