الأربعاء, 3 مارس 2021

“علي بابا” تستثمر 28 مليار دولار في الحوسبة السحابية على مدى 3 سنوات

أعلنت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة أنها تخطط لاستثمار 200 مليار يوان (28 مليار دولار) في البنية التحتية السحابية مثل مراكز البيانات على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وهو جهد كبير للتوسع في أحد قطاعات الأعمال الأسرع نموًا في مزيد من البلدان.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة في بيان – وفقا لوكالة (بلومبيرج) إن عملاق التجارة الإلكترونية الصيني يخطط لبناء المزيد من مراكز البيانات لتكملة شبكة قائمة تغطي 21 منطقة حول العالم. وأضافت أنها ستواصل تطوير تقنياتها الخاصة في مجالات مثل رقائق الاستدلال بالذكاء الاصطناعي لدعم هذا التوسع في الخدمات السحابية.

وتعتبر الحوسبة السحابية واحدة من أسرع المبادرات نموًا لشركة “علي بابا” لأنها تتوسع خارج نطاق تركيز التجارة الإلكترونية التقليدي. وارتفعت إيرادات القطاع 62٪ إلى 10.7 مليار يوان في الربع السنوي المنتهي في ديسمبر.

جدير بالذكر أن مجموعة علي بابا القابضة هي شركة صينية في حوزة القطاع الخاص الصيني تكسب جل إيراداتها من أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك محرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وتجارة الجملة والتجزئة، إضافة إلى سوق عام يهدف لتسهيل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار، على الصعيدين الدولي والصيني.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد