الخميس, 4 مارس 2021

دعماً للأسر المحتاجة والمتأثرة بسبب كورونا

“البنك الأهلي” يُساهم في حملة “برًّا بمكة” ضمن مبادراته الإنسانية لتوزيع المساعدات الغذائية

أعلن البنك الأهلي التجاري عن مساهمته في حملة “برًّا بمكة” التي أطلقتها إمارة منطقة مكة المكرمة مؤخراً بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل؛ وذلك دعماً للأسر المحتاجة والمتأثرة خلال فترة منع التجول بسبب فيروس كورونا، حيث بادر البنك بتقديم مساعدات وسلال غذائية.

اقرأ أيضا

ويأتي دعم البنك لهذه الحملة تماشياً مع جهوده لمكافحة آثار كورونا، واستشعاراً بمسؤوليته المجتمعية وكأحد مساهماته التي يقدمها ضمن برامجه للمسؤولية المجتمعية “أهالينا”، للحد من تداعيات كورونا ولمساعدة الأسر ذوي الدخل المحدود والتخفيف عنهم في ظل الظروف الحالية من خلال توفير احتياجاتهم الضرورية.

وتهدف حملة “برًّا بمكة” إلى رصد الأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة خلال فترة منع التجول، والأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة، وتقديم الدعم لهم لمواجهة الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق عدة مبادرات إنسانية ومساعدات للمساهمة في الحد من تداعيات جائحة كورونا، حيث قدم أكبر دعم لصندوق الوقف الصحي في المملكة بمبلغ 33 مليون ريال سعودي للمساعدة في توفير ما يحتاج إليه المريض من علاج وللإسهام في تمويل البرامج الوقائية والأبحاث الصحية، كما قام البنك بتأجيل سداد أقساط القروض الحسنة للأسر المنتجة لمدة 3 أشهر، وأيضاً إطلاق مبادرة إنسانية جديدة لتوزيع مساعدات غذائية لـ 8 الآف أسرة مستحقة في 9 مناطق حول المملكة، وذلك إيماناً بواجب البنك تجاه الوطن الغالي ومؤازرته لجهود الحكومة الرشيدة وتقديراً لجهود أبطال الوطن بمختلف القطاعات المختصة.

ويُشار إلى أن برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” تسعى دائماً إلى تلمس احتياجات المجتمع الفعلية والمساهمة في دعم المبادرات الاجتماعية الهادفة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد