الجمعة, 26 فبراير 2021

“السعودي الفرنسي كابيتال” تتوقع أن يؤثر فيروس كورونا بشكل سلبي على عمليات وأداء “صندوق بنيان ريت”

اعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال أنها تتوقع ان يؤثر فيروس كورونا بشكل سلبي على عمليات وأداء صندوق بنيان ريت المالي على المدى القريب، مبينة أن المدة والتأثير الاقتصادي والتدابير الاحترازية لا يمكن معرفة مدتها، وبالتالي فإن مدير الصندوق غير قادر على تقديم معلومات واضحة في هذا الخصوص. ومع ذلك، يظل مدير الصندوق متفائلًا بعمليات خفض التكاليف التي سيتم تطبيقها من قبل مدير الاملاك، وبدعم الجميع للمبادرات التي أعلنتها الحكومة لتخفف الاثر السلبي على الصندوق.

اقرأ أيضا

وياتي هذا تماشياً مع التوجيهات الحكومية والجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية ضد انتشار فايروس كارونا، ما زالت المراكز التجارية مغلقة كما تم الإعلان عنها سابقًا (تمثل المراكز التجارية 69% من إيرادات صندوق بنيان ريت حسب القوائم المالية للعام 2019م).

وقالت ان جميع أصول الصندوق تخضع بشكل مستمر الى عمليات التنظيف والتعقيم بما يتماشى مع أفضل الممارسات. كما يتبع جميع الموظفين اللوائح والتنظيمات المتعلقة بحظر التجول الذي تفرضها الحكومة للحد من انتشار الفايروس.

ويقوم مدير الأملاك بالتواصل مع المستأجرين بشكل مستمر للنظر في احتياجاتهم ومتطلباتهم كذلك في التفاوض على حلول مقبولة للطرفين في ظل الظروف الجارية وذلك لكثرة الطلبات على إعفاء الإيجارات والنظر في شروط الدفع.

كما قام مدير الأملاك بالبدء بالتدابير اللازمة لخفض التكاليف تماشياً مع توقف أعمال المراكز التجارية، بالإضافة إلى انخفاض قيود السفر والتجول والتي اثرت بشكل ملحوظ على قطاع الضيافة.وطمئن مدير صندوق بنيان ريت ومجلس إدارته الجميع على إدارة عمليات الصندوق ومراقبتها بشكل مستمر وكذلك اتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من هذا الاثر. كما يؤكد مدير الصندوق انه سيقوم بمتابعة الاحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية.
وياتي هذا إلحاقاً لإعلان شركة السعودي الفرنسي كابيتال المنشور في تاريخ 21/07/1441هـ (الموافق 16/03/2020م)، بود مدير الصندوق أن يؤكد على التزام صندوق بنيان ريت بالتوجيهات الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية والتي تهدف لحماية مواطنيها ومقيميها. 
====

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد