الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1442 - 24 نوفمبر 2020 - 03 القوس 1399

موكيش أمباني يتجاوز جاك ما كأغني شخص في أسيا بفضل استثمارات "فيسبوك"

استعاد الملياردير الهندي موكيش أمباني عرشه كأغني شخص في آسيا، عقب ارتفاع سهم "ريلاينس إندستريز" بنسبة 10٪ بفضل استثمارات "فيسبوك".

وارتفعت ثروة أمباني بنحو 4.7 مليار دولار إلى 49.2 مليار دولار يوم الأربعاء بعد أن كسبت شركة "ريلاينس إندستريز" 10٪. ووفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، ارتفعت ثروة أمباني بنحو 3.2 مليار دولار عن ثروة الملياردير الصيني جاك ما، حيث يتم تحديث الترتيب بعد إغلاق كل يوم تداول في الولايات المتحدة.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فقد اشترت "فيسبوك" حصة 9.99% في Jio Platforms، عملاق الاتصالات الهندي المملوك لأغنى رجل في الهند، موكيش أمباني.

واستحوذت شركة Jio، التابعة لشركة Reliance Industries، على جزء كبير من سوق الاتصالات في شبه القارة الهندية بأسعار منخفضة للغاية وتعمل على الاستفادة من منصاتها للبيع بالتجزئة.

وفي مقابل 5.7 مليار دولار، سيحصل فيسبوك على جصة من نصيب Jio، وسيعمل على دمج عملاء Jio مع منصات Facebook، بما في ذلك WhatsApp.

يذكر أن موكيش أمباني هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو