الخميس, 4 مارس 2021

“الخزف”: دول الخليج تعتمد فرض تدابير مكافحة إغراق نهائية ضد واردات السيراميك والبورسلان من الصين والهند

اعلنت شركة الخزف السعودي صدور قرار لجنة التعاون الصناعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية القاضي بالموافقة على توصية اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية رقم 29/4أد/2020 بفرض تدابير مكافحة إغراق نهائية على واردات دول مجلس التعاون من منتجات السيراميك والبورسلان ذات منشأ جمهورية الصين الشعبية بنسب تتراوح من 23.5٪ إلى 76٪ وجمهورية الهند بنسب تتراوح من 17.6٪ إلى 106٪ بناءً على شكوى مكافحة إغراق تقدمت بها شركة الخزف السعودي بتضامن وتأييد من شركات سعودية وخليجية أواخر العام الميلادي 2018م.

اقرأ أيضا

وياتي هذا إشارة الى إعلان شركة الخزف السعودي على موقع تداول بتاريخ 27-02-1440 هـ الموافق 5 نوفمبر 2018 م والخاص بقبول شكوى الاغراق التي تقدمت بها الشركة لمجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بمنتج السيراميك.

وقد عملت شركة الخزف السعودي على جمع الأدلة والإثباتات التي تبين وجود ممارسة الإغراق المحظورة دولياً بموجب اتفاقية مكافحة الإغراق وهي أحد اتفاقيات منظمة التجارة الدولية، بالإضافة إلى مشاركتها بالتحقيق على مدار خمسة عشر شهراً أمام الجهة المختصة وفقاً لأحكام النظام الموحد لمكافحة الاغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية.

وسوف تساعد التدابير المفروضة لمكافحة الإغراق على واردات السيراميك والبورسلان من الهند والصين لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد في رفع حصة الشركة السوقية محلياً وخليجياً وزيادة مبيعاتها السنوية بإذن الله تعالى. وتتقدم الشركة بالشكر والامتنان للحكومة الرشيدة على دعمها الكبير لقطاع الصناعة وكذلك الدور الكبير الذي قامت به وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة التجارة والاستثمار وكذلك هيئة التجارة الخارجية في دعم الشركة في قضيتها ضد الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

وقالت الخزف السعودي ان تطبيق تدابير مكافحة إغراق نهائية على واردات دول مجلس التعاون من منتجات السيراميك والبورسلان ذات منشأ جمهورية الصين الشعبية بنسب تتراوح من ٢٣.٥٪ إلى 76٪ وجمهورية الهند بنسب تتراوح من 17.6٪ إلى 106٪ سيبدأ في 06-06-2020 م.

       

ذات صلة

التعليقات 1

  1. على الدغيثر says:

    اغراق السوق من دول مجلس التعاون الخليجي
    آلان نواجه مشكله من دول الخليج العربي وخاصه البحرين فى انابيب pvc وملحقاتها تباع بشكل كبير ومن فئات معينه بعضهم فتح مصنع فى البحرين والبعض يستورد مما اضر فى المنتج الوطنى وهذا اغراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد