الجمعة, 26 فبراير 2021

ارتفاع أرباح “مهارة للموارد البشرية” إلى 57.3مليون خلال الربع الأول بنسبة 6%

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة مهارة للموارد البشرية إلى 57.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 54مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 59.8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 54.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 9%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 79.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 79.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.6%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.53ريال، مقابل 1.44ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ارتفع صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة عن الربع الاول من العام الحالي بنسبة 6% مقارنة بالربع الاول من العام السابق ويعود ذلك أساساً إلى:
• ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 5% نتيجة النمو في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 5% والنمو في قطاع الأفراد بنسبة 2% ، والذي تأثر جزئياً نتيجة التوقف المؤقت لبرنامج خدمة (العمالة المنزلية بالساعة) مع نهاية الفترة نتيجة للإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

• انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 5% ، وكذلك انخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 4.5 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة التحسن في أداء التحصيل وخفض الذمم المدينة وذلك حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة.

انخفض صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة عن الربع الاول من العام الحالي بنسبة 13% مقارنة بالربع السابق ويعود ذلك إلى:
• الإنخفاض في إيرادات قطاع الأفراد بنسبة 7% مقارنة مع الربع السابق بسبب التعليق المؤقت لبرنامج خدمة (العمالة المنزلية بالساعة) خلال الفترة نتيجة الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد ، وذلك على الرغم من ارتفاع الإيراد الكلي للشركة بنسبة 1% مدعومة بالزيادة في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 4% مقارنة مع الربع السابق.

• تأثر مجمل الربح سلباً أيضاً بارتفاع بعض التكاليف التشغيلية كرسوم المقابل المالي خلال الفترة.

• قابله انخفاض في مصروف الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 9.2 مليون ريال مقارنة مع الربع السابق نتيجة التحسن في أداء التحصيل وخفض الذمم المدينة وذلك حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة.

وقالت الشركة انه أعيد تبويب بعض المبالغ للسنة السابقة لتتماشى مع عرض السنة الحالية.
وسيكون اللقاء الهاتفي مع المحللين والمستثمرين بتاريخ الإثنين 11 مايو 2020 م من الساعة 2:00 مساءً إلى الساعة 3:00 مساءً بتوقيت السعودية.

تفاصيل اللقاء الهاتفي متاح على الموقع الإلكتروني لشركة مهارة ضمن قسم علاقات المساهمين تحت قسم الإعلانات على الرابط التالي:

https://www.maharah.com/investors

       

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد