الجمعة, 26 فبراير 2021

ارتفاع أرباح “أسواق العثيم” إلى 99.6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 46% 

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسواق عبدالله العثيم إلى 99.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 68.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 46%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 111مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 76.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 44%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 459.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 386.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 19%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.11ريال، مقابل 0.76ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 

نمو المبيعات بنسبة 21.44% مدفوعاً بزيادة إقبال المستهلكين على شراء المواد الغذائية والتموينية تحسباً للاجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا، بالإضافة إلى دخول أول اسبوع من شهر شعبان (موسم رمضان) في الربع الأول من العام الحالي، بخلاف العام الماضي حيث وقع موسم رمضان بالكامل في الربع الثاني، بالإضافة إلى وقف خسائر النشاط الزراعي.
وتضمنت نتائج الربع السابق حوافز الأهداف البيعية السنوية والتي يتم حسابها وتسجيلها في نهاية السنة المالية للشركة بالإضافة إلى انخفاض إيرادات النشاط العقاري وذلك بالرغم من نمو المبيعات بنسبة 13.39%.

وقالتل الشكة انه تم إعادة عرض بعض أرقام فترات المقارنة لتتلاءم مع تصنيف أرقام الفترة الحالية.
كما تم إعادة تصنيف نتائج العمليات من النشاط الزراعى لشركة تابعة في قائمة الدخل الموحدة ضمن العمليات غير المستمرة لفترة المقارنة وذلك بناءً على قرار الشركة بوقف النشاط الزراعي اعتبارًا من 1 يناير 2020

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد