الجمعة, 26 فبراير 2021

عمومية “مهارة للموارد البشرية” ترفض تعديل سياسة مكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة واللجان

اعلن مجلس إدارة شركة مهارة للموارد البشرية إعلان نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الرابعة (الاجتماع الأول)، حيث تم عقد الاجتماع امس الاربعاء 6 مايو 2020م عن بعد عبر وسائل التقنية الحديثة، وذلك إمتثالاً لتعميم هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بعد وتعليق عقدها حضورياً حتى إشعار آخر حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية.

اقرأ أيضا

وبلغت نسبة الحضورعن بعد أصالة ووكالة عن طريق التصويت الإلكتروني نسبة (25,43%) من رأس مال الشركة.

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية
-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.
 -الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.
–  الموافقة على القوائم المالية السنوية الموحدة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.
 – الموافقة على تعيين إرنست ويونغ (EY) مقابل أتعاب سنوية قدرها (615,000) ريال سعودي، كمراجع حسابات خارجيي للشركة من بين المرشحين للعام المالي 2020م والربع الأول من عام 2021م.

 -الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية فيما يتعلق بإدارتهم لأعمال الشركة خلال العام المالي 2019م.
 -الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ربع سنوي، عن العام المالي 2020م.
 -عدم الموافقة على تعديل سياسة مكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة واللجان.
 -الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.

– الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة، إبتداًء من تاريخ تعيينه في 06-10-2019م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ إنتهاء الدورة الحالية في 30-04-2021م، خلفاً للعضو السابق الغير تنفيذي عبدالله بن أحمد الكناني.

 – الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين هيثم بن حمد الملحم كعضو مستقل في مجلس الإدارة، إبتداًء من تاريخ تعيينه في 20-02-2020م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ إنتهاء الدورة الحالية في 30-04-2021م، خلفاً للعضو السابق التنفيذي يوسف بن محمد القفاري.

 -الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام اعتباراً من تاريخ موافقة الجمعية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

–  الموافقة على الترخيص للأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة أطياف للخدمات المساندة خلال العام المالي 2019م، والتي لأعضاء مجلس الإدارة التاليين: سليمان الماجد، عبدالله الماجد، الدكتور سعود الشثري، علي الدماطي، الدكتور عبدالله العمرو مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن خدمات قوى عاملة لمدة سنة وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 61,521,310ريال سعودي.

 -الموافقة على الترخيص للأعمال التي تمت بين الشركة وشركة مهارة القابضة خلال العام المالي 2019م، والتي لأعضاء مجلس الإدارة التاليين: سليمان الماجد، عبدالله الماجد، الدكتور سعود الشثري، علي الدماطي، الدكتور عبدالله العمرو مصلحة غير مباشرة فيها ، وهي عبارة عن تمويل لمدة ثلاث سنوات وبدون أي شروط تفضيلية و بقيمة 4,080,150 ريال سعودي، علماً بأن الرصيد بتاريخ 31 ديسمير 2019م صفر حيث تم السداد.

– الموافقة على الترخيص للأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مهارة للسفر والسياحة خلال العام المالي 2019م، والتي لأعضاء مجلس الإدارة التاليين: سليمان الماجد، عبدالله الماجد، الدكتور سعود الشثري، علي الدماطي، الدكتور عبدالله العمرو، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن مبالغ مستحقة لهم من شراء تذاكر طيران لمدة سنة وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 19,162,194 ريال سعودي.

– الموافقة على صرف مبلغ (3,908,000) ألف ريال سعودي مكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة واللجان عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد