الإثنين, 1 مارس 2021

“الوطنية للتعليم” تعلن استيفاء شروط شراء “مدارس الغد الأهلية” وانتقال الملكية وتعديل عقد التأسيس

اعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن استيفاء جميع الشروط المسبقة لإتمام صفقة شراء كامل حصص الملاك في شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة وتشمل الحصول على الموافقات النظامية اللازمة وتقديم البائعين إقرارات ومستندات إضافية للمشتري. وبالتالي، انتقلت ملكية كامل الحصص في شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة إلى الشركة الوطنية للتربية والتعليم و تم تعديل عقد التأسيس لشركة مدارس الغد الأهلية المحدودة.

اقرأ أيضا

وياتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة الوطنية للتربية والتعليم على موقع تداول بتاريخ 14/ 08/ 1441هـ (الموافق 07-04-2020م ) المتعلق بإبرام الشركة اتفاقية لشراء كامل حصص الملاك في شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة “الاتفاقية” وهي 1,200 حصة والتي تمثل ما نسبته (100%) من رأس مال شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة مقابل سعر الشراء المتفق عليه والبالغ 36.7 مليون ريال تقريبا.

وأصدرت شركة مدارس الغد الأهلية قوائمها المالية عن العام المالي2019 م، وحققت إيرادات بمبلغ 23.5 مليون ريال، وصافي خسارة بمبلغ 4.3 مليون ريال. كما بلغ رصيد الخسائر المتراكمة 5.5 مليون ريال كما في 31 أغسطس2019 م، وتجاوزت رأس المال البالغ 1.2 مليون ريال.

واوضحت الشركة أن هذه الخسارة الصافية للعام المالي 2019 م، نتجت عن مخصصات  في مجملها غير متكررة حيث أنها مقابل مخزون كتب وذمم مدينة والتزامات أخرى. وقد بلغ إجمالي هذه المخصصات مبلغ 4.4 مليون ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد