الأربعاء, 12 مايو 2021

أرباح “متطورة” تقفز 102% خلال الربع الأول إلى 8.35 مليون

 قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لالشركة السعودية للصناعات المتطورة إلى 8.35 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 102%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 8.7 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 4.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 92%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 10.7 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 77%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.17ريال، مقابل 0.08 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:
إرتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة رغم إنخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة ووجود خسائر بيع موجودات ماليه بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر , وارتفاع الايرادات الاخرى وانخفاض تكاليف التمويل , على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع الزكاة التقديرية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:
إرتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة رغم وجود خسائر بيع موجودات ماليه بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر , وإنخفاض المصاريف العمومية والإدارية وإنخفاض تكاليف التمويل وشطب توزيعات أرباح مستحقة من احدى الشركات المستثمر فيها خلال الربع السابق, على الرغم من إنخفاض الايرادات الاخرى وإرتفاع الزكاة التقديرية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

والجدير بالذكر أن الشركة لم تُصدر قوائم مالية أولية موجزة للربع الرابع 2019م (الربع السابق) بشكل مستقل، فقد أصدرت قوائم مالية مراجعة للعام المالي 2019م تم من خلالها احتساب بيانات الربع السابق بعد طرح النتائج المالية الأولية الموجزة للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين ( لا يوجد حقوق أقلية ) كما في نهاية الربع الحالي 753.09 مليون ريال مقابل 824.97 مليون ريال كما في نهاية الربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 8.71%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد