الأحد, 9 مايو 2021

02 يونيو .. عمومية “السعودية للكهرباء” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 749.3 مليون أرباحا عن العام 2019

دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامـة غير العادية السابعة المقـرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعـة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 10/10/1441هـ الموافق 02/06/2020م في مقر الشركة الرئيس بحي العارض عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، وذلك في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من الجهات المختصة وذات العلاقة للتصدي لجائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، وبناءً على التعميم الصادر عن هيئة السوق المالية المتضمن تعليق عقد الجمعيات حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة التي تمكن المساهمين من الاشتراك في مداولاتها والتصويت على قراراتها.
رابط بمقر الاجتماع    http://goo.gl/maps/fur4FFjuVoj866DB6

اقرأ أيضا

و يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق الجمعية العامة تسجيل الحضور الالكتروني لاجتماع الجمعية والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية العامة غير العادية وبحسب الأنظمة واللوائح.
ويشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور مساهمين يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل، فإذا لم يتوفر هذا النصاب وجهت الدعوة إلى اجتماع ثان ولا يكون الاجتماع الثاني صحيحاً إلا إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم في الاجتماع الثاني وجهت دعوة إلى اجتماع ثالث يكون الاجتماع الثالث صحيحاً أيا كان عدد الأسهم الممثلة فيه بعد موافقة الجهة المختصة.
جدول أعمال الجمعية
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
– التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في31/12/2019م.
– التصويت على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م، بواقع (70 هللة) للسهم الواحد وبنسبة (7%) من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 749.3 مليون ريـال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين المقيدين خلال 15 يوماً من تاريخ استحقاق هذه الأرباح المحدد في قرار الجمعية العامة.

– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
– التصويت على صرف مبلغ 848077 ريـال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

– التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول العام المالي 2021م وتحديد أتعابه.
– التصويت على تعديل المادة (الثلاثون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بدعوة الجمعية (مرفق).

– التصويت على تعديل المادة (الحادية والأربعون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بتقارير لجنة المراجعة (مرفق).
– التصويت على تعديل المادة (الخامسة والأربعون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بالوثائق المالية (مرفق).
– التصويت على تعديل المادة (الخمسون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بتعارض المصالح (مرفق).
– التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة (مرفق).
– التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت (مرفق).

– التصويت على تفويض صلاحية الجمعية العامة بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات إلى مجلس الإدارة، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة / عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمديد عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة لمدة ثلاثة أشهر انتهت في 31/8/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، علماً بأن تعاملات عام 2019م بلغت 25.6 مليون ريال. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة/ عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة للأوزان الثقيلة، لمدة سنة أساسية وسنتين اختيارية اعتباراً من 15/12/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بأسعار وحدة وبسقف صرف لا يتجاوز 29 مليون ريـال. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة/ عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة للأوزان الخفيفة، لمدة سنة أساسية وسنتين اختيارية اعتباراً من 15/12/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بأسعار وحدة وبسقف صرف لا يتجاوز 10 مليون ريـال. (مرفق)

وبإمكان المساهمين الكرام المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية وذلك من خلال خدمة التصويت الإلكتروني عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين، وسوف يبدأ التصويت الإلكتروني بتاريخ 29/5/2020م الساعة العاشرة صباحاً وينتهي التصويت بنهاية وقت انعقاد الجمعية.

وان تكون أحقية تسجيل الحضور للاجتماع تنتهي وقت انعقاد الجمعية العامة، واحقية التصويت على بنود الاجتماع للحاضرين تنتهي عند انتهاء الجمعية. كما سيتاح للمساهمين طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة ببنود اجتماع الجمعية اثناء انعقاد الجمعية من خلال رابط بث الجمعية الذي سيرسل للمساهمين عن طريق خدمة تداولاتي.
ويشترط لقبول الاستفسار ذكر اسم المساهم كاملاً ورقم هويته.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا وهنا                

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد