الخميس, 6 مايو 2021

HSBC يتوقع ارتفاع مبيعات الأصول في الشرق الأوسط بسبب كورونا وأزمة النفط

قال محللو مصرف “إتش إس بي سي” إن الانهيار التاريخي في أسعار النفط وتداعيات جائحة الفيروس التاجي سيسرع مبيعات الأصول في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

وقال نبيل اللحام، رئيس الاستشارات وتمويل الشركات في HSBC في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في حديثه لوكالة (بلومبيرج) أن الشركات والكيانات السيادية ستحتاج إلى النظر في محافظها عن كثب خلال الأوقات الصعبة واعادة تقييم مكوناتها.

مشيرا الى أن بعض الشركات والكيانات السيادية ينظر أيضا إلى الفجوات في محفظتها ويسعي إلى إبرام صفقات لملء تلك الثغرات.

وقال اللحام إن الأزمة قد تؤدي أيضا إلى مزيد من الاندماج في منطقة الخليج، التي شهدت بالفعل بعض عمليات الاندماج والاستحواذ واسعة النطاق في قطاعات مثل البنوك والعقارات.

وبحسب (بلومبيرج) فقد زاد نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط وأفريقيا بأكثر من الضعف في العام 2019 مقارنة بالعام السابق، مدعومًا بالمعاملات المعلنة مثل صفقة شركة الصناعات الأساسية “سابك” بقيمة 70 مليار دولار.

جدير بالذكر أن “إتش إس بي سي” ‏ اختصار لعبارة شركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات المصرفية‏ هو عبارة عن اتحاد مجموعه كبيرة من البنوك وائتلاف مع المصرف البريطاني للشرق الأوسط الذي هو مصرف مركزه لندن، بريطانيا. تأسس فرعه الرئيسي عام 1865 وافتتح أول فرع له في البلاد العربية والشرق الأوسط في العاصمة اللبنانية، بيروت عام 1946.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد