الخميس, 6 مايو 2021

وزراء التجارة والاستثمار لـ G20 يكشفون عن إجراءات لدعم الاستجابة التجارية والاستثمارية لجائحة  ” كورونا” والتعاون لوضع أساس قوي للتعافي الاقتصادي العالمي

اكد وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين ـ مجددا على إصرارهم على التعاون والتنسيق لتخفيف الاثر الناجم عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19 )على التجارة والاستثمار والمساهمة في وضع أساس قوي للتعافي الاقتصادي العالمي بحيث يكون مستندًا على نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

اقرأ أيضا

وايد الوزراء “إجراءات مجموعة العشرين لدعم الاستجابة التجارية والاستثمارية لجائحة فيروس كورونا” والتيأعدها فريق مجموعة عمل التجارة والاستثمار .

واشار البيان الى ان هذه الاجراءات تنقسم إلى قسمين: الاجراءات على المدى القصير والتي صممت لتخفيف أثر الجائحة، والاجراءات على المدى الطويل والتي تهدف إلى دعم الاصلاحات اللازمة لمنظمة التجارة العالمية والنظام التجاري متعدد الاطراف، إلى جانب بناء المرونات في سلاسل الامداد العالمية وتقوية الاستثمار الدولي.

ورحب البيان بالعمل المشترك للمنظمات الدولية من أجل تقديم تحليل متعمق وموحد بشأن أثر الجائحة على التجارة العالمية، والاستثمار، وسلاسل الامداد العالمية. كما سيتواصل العمل مع هذه المنظمات ــ ضمن نطاق التكليف الممنوح لها ـ لتيسير الاستثمار وتدفقات السلع والخدمات الرئيسية.

وستواصل العمل على رصد الوضع عن قرب وتقييم أثرالجائحة على التجارة وسيتم الاجتماع مجددا متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

واضاف البيان انه تم تكليف مجموعة عمل التجارة والاستثمار بمهمة الاستمرار في إيلاء عناية خاصة بهذه الاجراءات وتقديم المستجدات الخاصة بالوضع الراهن المتعلق بعملية تنفيذ الاجراءات المتفق عليها.

 

لتحميل الملفات المرفق

للاطلاع-على-الاجراءات.pdf

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد