الأربعاء, 12 مايو 2021

“ساب للتكافل” تسجل خسارة بـ 10.4 مليون خلال الربع الأول

سجلت شركة ساب للتكافل عجز قبل الزكاة بـ 10.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل  ربحية بـ 1.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 2مليون ريال خلال الربع الأول،  مقابل 2.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 26%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.34ريال، مقابل خسارة بـ 0.001 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

بلغ صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة 10.4 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بصافي الربح قبل الزكاة والضريبة لنفس الفترة من العام الماضي والبالغ 1.5 مليون ريال سعودي ، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة بنسبة 71٪ في إجمالي تكاليف ومصاريف الاكتتاب التي تعزى بشكل رئيسي إلى الزيادة في صافي المطالبات والمنافع الأخرى المتكبدة ، احتياطيات أنشطة التكافل ، احتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات ، احتياطي المخاطر السارية وتكاليف اقتناء وثائق التأمين. علاوة على ذلك ، هناك زيادة في المصاريف الإدارية والعمومية ، ويقابل الأثر أعلاه جزئياً زيادة في صافي الإشتراكات المكتسبة بنسبة 16.3٪.

وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة 10.4 مليون ريال سعودي في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بصافي خسارة قبل الزكاة والضريبة للربع السابق بقيمة 12.5 مليون ريال سعودي ، ويعزى هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى زيادة بنسبة 14.48٪ في صافي الإشتراكات المكتسبة وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 16.99٪. ويقابل الأثر المذكور أعلاه جزئياً زيادة في إجمالي تكاليف ومصاريف الاكتتاب بنسبة 13.82٪ والتي تعزى بشكل رئيسي إلى زيادة احتياطيات أنشطة التكافل واحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات وتكاليف اقتناء وثائق التأمين ، ويقابل هذه الزيادة جزئياً انخفاض في صافي المطالبات والمنافع الأخرى المدفوعة واحتياطي المخاطر السارية.

وقالت الشركة انه تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. وقد تمت هذه التغييرات للعرض بشكل أفضل الأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة.
 كما تم احتساب ربحية / (خسارة) السهم بناءً على صافي الربح / الخسارة بعد الزكاة والضريبة ؛ بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الحالي 11،544 ألف ريال ، مقارنة بصافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة بقيمة 29 ألف ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 39706٪. بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الحالي 11،544 ألف ريال مقارنة بصافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة بمبلغ 13،993 ألف ريال للربع السابق بإنخفاض قدره 17.5٪.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد