الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الاهلي كابيتال”: MSCI ترفع وزن سوق الاسهم السعودية في مؤشرها الى 2.7% .. وتحديث الاوزان لـ8 شركات سيساهم بتدفق 3.4 مليار .. تعرف على نصيب كل شركة من التدفقات

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان مورغان ستانلي (MSCI )المزود العالمي للمؤشرات، قامت بإضافة شركة أسواق العثيم إلى المؤشر الرئيسي بينما لم يتم تخفيض عدد الشركات السعودية الموجودة بالمؤشر الرئيسي سابقا، مشيرة الى ان التحديث سيتم في الاول من يونيو 2020 بناء على أسعار إغلاق 21 مايو الجاري .

اقرأ أيضا

وبحسب “الاهلي كابيتال” فانه تم تحديث أوزان الاستثمار لـ8 شركات منها إس تي سي والبنك الاهلي وسابك وبوبا العربية وسافكو وبنك الرياض وينساب والتي من المرجح ان تؤثر إيجابا عليها، وبناء على التحديث فان وزن السوق السعودي في المؤشر سيرتفع الى 2.7% بعد ان كان 2.5%.

وتوقعت “الاهلي كابيتال ان تؤدي هذه التغييرات إلى تدفقات نقدية تقدر بنحو 3.4 مليار ريال بدعم من التدفقات النقدية الكبيرة لـسابك والبنك الاهلي و إس تي سي والعثيم وبوبا العربية، وبحسب متوسط حجم التداول اليومي تمثل هذه التدفقات لشركتي العثيم وبوبا العربية تداولات ما يقارب 17 يوم، بناءا على متوسط حجم التداولات في الثلاثة أشهر الماضية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد