الخميس, 6 مايو 2021

“كيمانول”: استمرار إجراءات الحظر العالمية قد تؤثر على أداء الشركة .. و نعتزم المساهمة بـ 150طن من الإيثانول لمكافحة “كورونا” 

اعلنت شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول) ان استمرار إجراءات الحظر المفروضة عالمياً بالإضافة إلى صعوبة حركة نقل وشحن المنتجات قد تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أداء الشركة حيث أن الصادرات تشكل جزءاً كبيراً من مبيعات الشركة. مشيرة إلى أنها قامت بإغلاق مصنع البنتا أريثريتول (Mono-Penta) للاستفادة منه في إنتاج مادة الايثانول (Ethanol) الطبي والتي من شأنها أن تسهم في دعم الاكتفاء المحلي للمعقمات الطبية. كما أنه قد تم مؤخراً استلام موافقة هيئة الدواء والغذاء لإنتاج هذه المادة. وفي إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وإسهاماً منها في تعزيز جهود مكافحة جائحة كورونا تعتزم الشركة المساهمة بـ 150طن من الإيثانول والذي سيسهم في إنتاج 225,000 لتر من المعقمات.

اقرأ أيضا

و نوهت الشركة إلى أنه يتعذر في الوقت الحالي تحديد حجم الأثر الناتج عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة للحد من جائحة فيروس كورونا في ظل عدم معرفة مدة استمرار هذه الإجراءات والتدابير داخلياً وخارجياً، وستعلن عن أي تطورات في هذا الشأن في حينها.

كما ثمنت الشركة دور حكومتنا الرشيدة في طرح العديد من المبادرات الداعمة للقطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً على الاستفادة من هذه المبادرات والتي من شأنها تخفيف الآثار المترتبة على انتشار هذه الجائحة.

وياتي هذا في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها الجهات المختصة محلياً وعالمياً للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)

سائلين الله أن يحفظ بلادنا ويرفع عنها هذا الوباء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد