الثلاثاء, 18 مايو 2021

10 يونيو .. عمومية “سابك” تصوت على تعديل 26 مادة من النظام الأساس .. بينها مواد تتعلق بالتملك والمشاركة والاندماج وتوزيع الأرباح

دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المساهميهن إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الأول) عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي والمقام بمركز الشركة الرئيس بمدينة الرياض، وذلك بتاريخ 1441-10-18 الموافق 2020-06-10.

اقرأ أيضا

وياتي هذا في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية و الاحترازية من الجهات المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و إشارة الى التعميم الصادر عن هيئة السوق المالية المتضمن تعليق عقد الجمعيات حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة التي تمكن المساهمين من الاشتراك في مداولاتها و التصويت على قراراتها.

كما يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية تسجيل الحضور الالكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت بدء انعقاد الجمعية واحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

وان النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة غير العادية هو حضور مساهمون يمثلون ستين بالمائة (60%) من رأس المال على الأقل. فإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول، تعقد الجمعية العامة غير العادية بناءً على دعوة اجتماع ثانِ يعقد خلال الثلاثين (30) يوماً التالية، ويعتبر اجتماعها الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون أربعين بالمائة (40%) من رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الثاني وجهت الدعوة إلى اجتماع ثالث يعقد خلال الثلاثين (30) يوماً التالية، ويعتبر اجتماعها الثالث صحيحاً مهما كان عدد الأسهم الممثلة فيه بعد موافقة الجهات المختصة.

جدول أعمال الجمعية    مرفق
-التصويت على تعديل المادة 4 من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ التملك والمشاركة والاندماج مرفق.
-التصويت على تعديل المادة 41 من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ توزيع الارباح مرفق.    

وبإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي www.tadawulaty.com.sa. علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين، حيث يبدأ التصويت الالكتروني يوم الأحد 15 شوال 1441 هـ، الموافق 7 يونيو 2020م الساعة (10:00) صباحاً وينتهي التصويت بنهاية وقت انعقاد الجمعية.

وان تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت بدء انعقاد الجمعية واحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

الملفات الملحقة هنا       

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد