الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الصناعات الكهربائية” تسجل صافي ربح بـ 848 ألف ريال خلال الربع الأول

سجلت شركة الصناعات الكهربائية صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ  848 الف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 4.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 5.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 75323%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 22.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 18.98 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 19%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.02ريال، مقابل خسارة بـ 0.09 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى 1) ارتفاع المبيعات من 106.2 مليون ريال الى 139.5 مليون.
2) انخفاض المصروفات المالية من 3.3 مليون ريال إلى 2.1 مليون ريال بسبب انخفاض تكلفة التمويل .

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى على الرغم من انخفاض المبيعات بسبب انخفاض الطلب من العملاء الرئيسيين وتأجيل التوريد لبعض المشاريع ، فقد ارتفع صافي الربح و إجمالي الربح والربح التشغيلي بسبب تنوع المنتجات المباعة والتي تتضمن بعض المنتجات ذات الربحية الاعلى.
بالإضافة إلى أن الربع السابق تضمن قيد خسائر بمبلغ 30.8 مليون ريال ناتجة عن إعدام مواد بطيئة الحركه وانخفاض في قيمة المخزون.

الربع الحالي تضمن قيد خسائر بمبلغ 2.4 مليون ريال زيادة في احتياطي المخزون.

ونتيجة لتطبيق معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية تم اعادة تبويب وتصنيف بعض أرقام الربع الحالي و فترات المقارنة السابقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد