الإثنين, 17 مايو 2021

“صندوق بنيان ريت” يوزع 20 مليون أرباحا لمالكي الوحدات عن 6 أشهر 

اعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق بنيان ريت عن الفترة من 4 ربيع الاول 1441هـ الموافق 1 نوفمبر 2019م الى 7 رمضان 1441هـ الموافق 30 ابريل 2020م بإجمالي الأرباح الموزعة 20,001,799.08 ريال. على ان تكون قيمة الربح الموزع  0.1228 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.228% وبنسبة توزيع تبلغ 1.21% من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ 5/5/1441هـ الموافق 31/12/2019م.

اقرأ أيضا

وستكون أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الخميس تاريخ 28/9/1441هـ الموافق 21/5/2020م (نهاية يوم التداول بتاريخ 26/9/1441هـ الموافق 19/5/2020م).

وستكون التوزيعات النقدية على أساس 162,881,100 وحدة قائمة. وسيتم دفع التوزيعات خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما طالب مدير الصندوق مالكي الوحدات بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

يدرك مجلس إدارة الصندوق تمامًا أهمية توزيعات الأرباح النقدية لمالكي الوحدات. ومع ذلك، ونظرًا للتحديات الغير المتوقعة التي حصلت جراء فايروس كارونا (COVID19) للاقتصاد بشكل عام، ومشغلي المراكز التجارية والمستأجرين على وجه الخصوص، فقد قرر مجلس إدارة الصندوق أن يكون متحفظاً في تحديد مبالغ التوزيعات النقدية والهدف من ذلك الحفاظ على النقد في الصندوق وتعزيز قائمة المركز المالي من خلال خلق قوة تعزيزية لوضع الصندوق ومصلحة جميع مالكي الوحدات في ظل الظروف الصعبة.

علاوة على ذلك، يرغب مدير الصندوق في الافصاح عن اخر الأحداث على عمليات الصندوق (بما في ذلك تأثير التدابير الاحتياطية المتعلقة بفايروس كارونا (COVID19) وهي على النحو التالي:

1. في تاريخ 30 ابريل 2020م يحتفظ الصندوق حاليا برصيد نقدي قدره 59.1 مليون ريال سعودي، حيث أنه من المتوقع أن تظل إيجارات القطاع السكني للصندوق غير متأثرة إلى حد كبير بهذه الازمة، واما القطاعي التجاري والضيافة سيواجهان تحديات كبيرة بسبب المتطلبات المستمرة للوقاية من هذا الوباء وخصوصا الحفاظ على التباعد الاجتماعي والقيود على السفر.

2. تلقى مدير الاملاك الكثير من الطلبات على إعفاء الإيجارات والنظر في شروط الدفع من غالبية المستأجرين في المراكز التجارية. وبناءً على ذلك، قرر مجلس إدارة الصندوق دعم المستأجرين بتقديم العديد من الحلول الداعمة على المى القريب والمتوسط، وحتى تاريخ هذا الاعلان مازال التفاوض والمناقشات قائمة للوصول الى حلول نهائية مرضية للطرفين.

3. شكلت أصول الصندوق التي تأثرت بشكل مباشر بسبب التدابير الاحترازية ضد فايروس كارونا (COVID19)، وخاصة المراكز التجارية التابعة للصندوق، التي تمثل 69.4٪ من إجمالي دخل إيجارات الصندوق للسنة المالية 2019م، أي ما يعادل 5.8٪ من إجمالي دخل إيجارات الصندوق للشهر الواحد.

4. تلقى مدير الاملاك 9 طلبات إلغاء عقود إيجار بقيمة 1.6 مليون ريال سعودي (وهو ما يمثل 0.75٪ من إجمالي إيرادات إيجار الصندوق). حيث يقوم مدير الصندوق حالياً بالنظر في هذه الطلبات والوصول الى حل مناسب.

5. حقق مدير الاملاك تقدمًا كبيرًا في عمل التدابير اللازمة لخفض تكاليف التشغيل بنسبة تقارب 46٪ مقارنةً بمعدل التكاليف التشغيلية الشهرية للربع الاول من 2020م. كما سيتم مراقبة جميع تكاليف التشغيل ومراجعتها بانتظام للحصول على افضل التدابير اللازمة لخفض التكاليف مع مراعاة القدرة لرجوع النشاط للامور الطبيعية في المستقبل مع مواصلة تقديم أفضل الخدمات للمستأجرين والعملاء. كما يقوم مدير الصندوق بالوقت نفسة بمراجعة وترشيد المصاريف الرأسمالية التقديرية المتوقعة للصندوق.

6. سيستمر الصندوق في الاستفادة من برامج الدعم الحكومية مثل برنامج ساند من قبل التأمينات الاجتماعية ومبادارت الهيئة العامة للضريبة والدخل.

واكد مدير الصندوق أن أن الصندوق يحتفظ بسيولة نقدية قوية، والأهم من ذلك، سيواصل الصندوق التزامه من خلال توزيع 90٪ على الأقل من صافي الدخل السنوي للصندوق.

كما اكد مدير الصندوق ومجلس إدارة صندوق بنيان ريت أنهم على قدر من الثقة والتفاؤل في كل من الاقتصاد السعودي ووضع وجودة أصول صندوق بنيان ريت على المدى الطويل. كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد