الخميس, 6 مايو 2021

الصين تبقي سعر فائدة رئيسيا دون تغيير في مؤشر على وقف وجيز للتيسير

أبقت الصين على سعر الإقراض الرئيسي دون تغيير اليوم الأربعاء لكن المحللين يعتقدون أن القرار الذي كان متوقعا إلى حد كبير هو مؤشر على توقف وجيز فحسب لجهود البنك المركزي لدعم الاقتصاد الذي نالت منه جائحة كورونا.

اقرأ أيضا

ووفقا لرويترز أبقى البنك سعر الفائدة الرئيسي على القروض لأجل عام عند 3.85 بالمئة دون تغيير عن الشهر الماضي وظل سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأجل خمسة أعوام عند 4.65 بالمئة.

وأظهر مسح أجرته رويترز لآراء المتعاملين والمحللين أن أكثر من 70 بالمئة منهم كانوا يتوقعون أن تبقي الصين سعر الفائدة دون تغيير في مايو أيار.

وانكمش الناتج المحلي الإجمالي للصين 6.8 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام وهو أكبر انكماش فصلي مسجل في حين أصابت الجائحة والإجراءات الصارمة لاحتوائها النشاط بالشلل في أنحاء البلاد.

وخفضت الصين سعر الإقراض الرئيسي، وهي سعر الفائدة المرجعي الذي يحدده 18 بنكا بشكل شهري، مرتين خلال العام الجاري وأعلنت عن إجراءات تيسير لاستعادة النمو.

ويتوقع بعض الاقتصاديين مزيدا من التحفيز النقدي والمالي قريبا لمساعدة الشركات والمستهلكين ربما مع بدء الجلسة السنوية للمؤتمر الوطني للشعب الصيني في 22 مايو.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد