الثلاثاء 12 صفر 1442 - 29 سبتمبر 2020 - 07 الميزان 1399

العيدية "رقمية" عبر الجوال ... لأول مرة في المملكة

أطلقت stcpay خدمة "العيدية" التي ستتيح مشاركة فرحة العيد مع الأقارب أو الأصدقاء مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي وذلك بإرسال العيديات الفورية رقمياً من خلال رقم الجوال لأول مرة في المملكة.

وتشمل قائمة العيديات الرقمية المبالغ المالية وبطاقات الألعاب والترفيه وغيرها من الهدايا المتاحة عبر متجر stcpay fun market. كما يمكن للمُرسل كتابة رسالة إهداء مع العيدية.

وقالت stcpay المتخصصة في التقنيات المالية أن الخدمة تستشعر حاجة الناس في ظروف الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي، كما تنسجم مع مفهوم الخدمات المالية المتوازي مع التغيير في النمط الاستهلاكي للناس. مشيرةً إلى أن الخدمة تعكس روح التقنية المالية أو ما يُعرف بالـ"FinTech" التي تعد أحد مسارات النمو الاستراتيجية لمجموعة stc وأحد أهداف التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030.

وسجلت شركة stcpay في الأشهر القليلة الماضية نمواً لافتاً في العمليات المالية خلال الربع الأول من عام 2020 يوازي ما حققته الشركة في كامل أشهر 2019، إذ أظهرت بيانات الشركة التي تعد أكبر محفظة رقمية في الشرق الأوسط نمو العمليات المالية عبر stcpay بنسبة 30%، وذلك خلال الأشهر القليلة الماضية.

وساهم قرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" القاضي برفع الحد الأعلى المسموح به لتغذية المحافظ الإلكترونية إلى 20 ألف ريال شهريا في زيادة عدد العمليات بالمحفظة، كما ساعد أفراد المجتمع على التحكم في أمورهم المالية بيسر وسهولة دون الحاجة إلى الخروج من منازلهم تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحتهم في ظل أزمة كورونا وشجعهم على الامتثال لأوامر القيادة الرشيدة بالحجر المنزلي وتجنب أماكن التجمعات.

وبرز خلال جائحة كورونا "تطبيق التاجر" للتجارة الالكترونية، حيث استفادت منه الكثير من المنشآت مثل محطات البنزين والمقاهي والمطاعم، لاسيما مع سهولة إتمام عمليات التسجيل وسرعتها بعد إلزام منافذ البيع بتقليل التعامل النقدي وتفعيل الدفع الالكتروني. كما سهل تطبيق التجار بحسب العنزي مدفوعات الشركات، فضلاً عن تسجيل مشتريات عملائهم وإدارة مدفوعات متاجرهم عبر التطبيق.
*** انتهى ***

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابو ساره في 05/21/2020 - 21:15

كل سنه وانتوا طيبين

أضافه فاطمه الفرج في 05/22/2020 - 00:39

كل عام و أنتم و من تحبون بألف خير وسعاده

أضافه ثامر الحازمي في 05/29/2020 - 04:19

كل سنه وانتم بخير وصحه وسلامه

إضافة تعليق جديد

الفيديو