الثلاثاء, 11 مايو 2021

“ساب” يكمل المرحلة الأولى لأتمتة الضمانات البنكية مع منصة وثاق 

أكمل البنك السعودي البريطاني (ساب) المرحلة الأولى لأتمتة الضمانات البنكية عبر منصة وثاق الإلكترونية، التي أطلقتها مؤخرا الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً “تبادل”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة. والتي تمكن المستفيدين التحقق من حالة الضمان البنكي آلياً. 

اقرأ أيضا

وبذلك يصبح “ساب” أول بنك يتم هذه المرحلة من عملية الربط مع منصة وثاق، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة والمنطقة، مع اهتمام البنك لتوحيد آلية التكامل لاتمتة جميع التعاملات المتعلقة بالضمانات البنكية من خلال إتمام المرحلة الثانية للربط والتي تشمل إدارة الضمانات البنكية بما في ذلك الإصدار، والإفراج ، والتعديل، والمصادرة.  

وفي ظل التحول السريع يولي بنك ساب اهتماماً كبيراً بتبني التقنيات الجديدة، واضعاً ضمن أولوياته أن يصبح البنك الرقمي الرائد في القطاع المصرفي في المملكة، وينظر بنك ساب إلى مشروع الربط مع منصة وثاق الإلكترونية متوافقاً مع استراتيجيته للتحول الرقمي، ويسهم في تعزيز مركزه الرائد في تقديم خدمات الضمانات البنكية. بالإضافة إلى أن هذه المنصة من شأنها رفع كفاءة المعاملات وتسريعها مع زيادة الأمان والشفافية لكافة الأطراف. 

ومن الجدير بالذكر أن بنك ساب يركز على الالتزام بدوره في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية، من خلال تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية ودعم المشاريع التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة، وفي مقدمتها برنامج تطوير القطاع المالي ودعم النمو الاقتصادي والتحول الرقمي. 
 
هذا، ويهتم ساب بتسريع رقمنة التجارة من خلال الابتكار المستمر، وحقق الأسبقية في تقديم المنتجات والخدمات، من بينها أن ساب هو أول بنك في المملكة العربية السعودية يكمل صفقة تجارية دولية قائمة على سلسلة (Blockchain). 

 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد