الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

"الراجحي المالية": ارباح "ارامكو" ستبلغ هذا المستوى في 2020 وتوزيعات الارباح "امنة" وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية، ان الارباح البالغة 63.5 مليار ريال والتي حققتها شركة ارامكو بنهاية الربع الاول من العام الجاري، جاءت اقل من توقعاتها بنسبة 16.5%، التي اشارت الى تسجيل 76 مليار ريال، مضيفة سجلت أرامكو انخفاضًا بنسبة 25% على أساس سنوي في صافي أرباح الربع الأول من عام 2020 وهو ما يتماشى بشكل عام مع التوقعات باستثناء ارتفاع تكلفة المشتريات عما كان متوقعًا.

وتوقعت "الراجحي المالية" ان تبلغ ارباح شركة ارامكو 180.2 مليار ريال بنهاية العام الجاري، بانخفاض 45% عن ارباحها في 2019 التي كانت 330.8 مليار ريال، على ان ترتفع الى 241 مليار ريال في العام 2021، مضيفة بالنسبة للربع الأول، أعلنت الشركة عن توزيعات أرباح بقيمة 18.75 مليار دولار (بقيمة 75 مليار دولار سنويًا)، مضيفة حتى مع أن التوقعات المالية لأرامكو على المدى القريب تبدو ضعيفة بسبب انخفاض الإنتاج وأسعار النفط من المتوقع الحفاظ على التزامها بتوزيع الأرباح.

واشارت "الراجحي المالية" الى اعلان الشركات المقارنة، مثل شركة شل عن تخفيض أرباح تصل إلى 66% في أرباحها الفصلية لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية. يبلغ التزام الشركة على الأقل 75 مليار دولار من توزيعات الأرباح السنوية (~ 1.3 مليار دولار للمساهمين غير الحكوميين للفترة 2020-202424.

واضافت يوفر تحسين برنامج رأس المال الخاص بها جنبًا إلى جنب مع الميزانية العمومية السليمة مساحة إضافية لدعم التزام أرباح الأسهم.

واوصت "الراجحي المالية" بالحياد لسهم شركة ارامكو بسعر مستهدف يبلغ 35 ريال للسهم، مشيرة تم تقييم أرامكو على أساس عائد الأرباح المطلوبة، والتي تحافظ عليها عند 4٪. ويستند السعر المستهدف إلى عائد أرباح الأسهم المطلوب وهو 1.4 ريال.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو