الثلاثاء, 11 مايو 2021

“بروج للتأمين” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 14مليون خلال الربع الأول

سجلت شركة بروج للتأمين التعاوني عجز قبل الزكاة بـ 14مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ 16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ صافي عجز استثمارات أموال المساهمين 1.7 مليون ريال خلال الربع الأول،  مقابل ربحية ب 5.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.55ريال، مقابل ربحية بـ 0.43 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب تحقيق خسائر خلال هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى تحقيق عجز في نتائج الإكتتاب نتيجة إنخفاض صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 19.2% وإرتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 58.6%، بالإضافة الى تحقيق خسائر في إجمالي الإستثمارات بقيمة (114,321) ريال مقارنة مع إجمالي أرباح إستثمار بقيمة 8,789,121 ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بسبب تسجيل خسائر إنخفاض القيمة على بعض الإستثمارات المتاحة للبيع.

ويرجع  سبب تحقيق خسائر خلال هذا الربع مقارنة مع الربع الذي سبق الى تحقيق عجز في نتائج الإكتتاب نتيجة إرتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 38.3%، بالإضافة الى تحقيق خسائر في إجمالي الإستثمارات بقيمة (114,321) ريال مقارنة مع إجمالي أرباح إستثمار بقيمة 6,243,448 ريال للربع الذي سبق وذلك بسبب تسجيل خسائر إنخفاض القيمة على بعض الإستثمارات المتاحة للبيع.

وقالت الشركة انه تم إعادة تبويب بعض الأرقام لفترة المقارنة لتتماشى مع العرض الحالي ولا يوجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على نتائج عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة.

(1) تم حساب (خسارة)/ربحية السهم بناءاَ على صافي (الخسارة)/الدخل بعد الزكاة.
(2) تماشيًا مع معايير التقارير المالية الدولية المقررة في المملكة العربية السعودية، قامت الشركة بتعديل سياستها المحاسبية في خصم الزكاة من قائمة الدخل، في حين أن الإلتزام المقابل سوف يستمر في الإفصاح به في قائمة المركز المالي، ولذا تم مراعاة هذا التغيير في أرقام المقارنة عن الربع المماثل من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد