الأربعاء, 12 مايو 2021

المؤشر نيكي يتراجع منهيا سلسلة مكاسب استمرت 4 جلسات

أنهى المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية مكاسب استمرت على مدى أربع جلسات اليوم الخميس، إذ أحجم المستثمرون عن تكوين مراكز بالسوق بعد أن بلغ المؤشر القياسي أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر، مما أثار مخاوف من احتمال المبالغة في قيمة الأسهم.

اقرأ أيضا

ووفقا لرويترز أغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.21 بالمئة إلى 20552.31 نقطة. وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع المؤشر إلى 20734.91 نقطة وهو أقوى مستوياته منذ السادس من مارس آذار. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23 بالمئة إلى 1491.21 نقطة.

وصعد نيكي 8.6 بالمئة منذ بداية الربع الجاري بعد أن عانى من خسارة 20 بالمئة في الربع السابق بفعل مخاوف بشأن أضرار اقتصادية حادة ناجمة عن جائحة كوفيد-19.

ومن المتوقع أن ترفع الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في وقت لاحق يوم الخميس عن ثلاث مناطق حول أوساكا، ثاني أكبر منطقة حضرية في البلاد بعد طوكيو، وقد تتخذ خطوات مماثلة بشأن طوكيو بحلول نهاية الشهر.

ومع توقعات بعمل المزيد من الأشخاص من المنازل حتى بعد انتهاء حالة الطوارئ، فإن من المتوقع أن تخسر شركات السكك الحديدية إيرادات من التنقل ورحلات الشركات، بينما تستعد شركات مستحضرات التجميل لانخفاض في المبيعات.

ونزلت أسهم شركات تشغيل السكك الحديدية طوكيو وكيو وشرق اليابان للسكك الحديدية نحو 2.4 بالمئة لكل شركة، بينما تراجع سهم وسط اليابان للسكك الحديدية 1.6 بالمئة.

وهوى سهم شيسيدو لصناعة مستحضرات التجميل 1.8 بالمئة.
على الجانب الآخر، ارتفع سهم مجموعة ايروم 21.1 بالمئة بالحد الأقصى اليومي بعد أن قالت شركة التكنولوجيا الحيوية إن مشروعها لتطوير لقاح لفيروس كورونا فاز بدعم هيئة بحثية عامة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد