الجمعة 07 شوال 1441 - 29 مايو 2020 - 08 الجوزاء 1399

أثرياء أمريكا يكسبون 434 مليار دولار خلال شهرين

كشف تقرير حديث أن ثروة مليارديرات الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 434 مليار دولار خلال فترة الإغلاق الأمريكية بين منتصف مارس ومنتصف مايو.

ووفقا للتقرير المشترك الذي أجراه "معهد دراسات السياسة" الأمريكي بالتعاون مع Americans for Tax Fairness فإن مؤسس شركة التجارة الالكترونية "أمازون" جيف بيزوس ومؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج حققا أكبر المكاسب.

ويستند التقرير – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) إلى بيانات "فوربس" لأكثر من 600 ملياردير أمريكي في الفترة بين 18 مارس، الى 19 مايو، في الوقت الذي كانت فيه الولايات مغلقة.

وبحسب التقرير فإن هذه المكاسب التي حققها المليارديرات تسلط الضوء على الكيفية التي كافأت بها جائحة الفيروس التاجي، الشركات الأكبر والأكثر تركيزًا على التكنولوجيا، حتى في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد والقوى العاملة أسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ الحديث.

ووفقًا للتقرير، فقد ارتفعت القيمة الصافية للمليارديرات الأمريكيين بنسبة 15٪ خلال فترة الشهرين، من 2.948 تريليون دولار الى 3.382 تريليون دولار.

وكانت أكبر المكاسب في قمة الهرم، حيث حقق أغنى خمسة مليارديرات جيف بيزوس، بيل جيتس، زوكربيرج، وارن بافيت، ولاري إليسون - مكاسب ثروة مجمعة تبلغ 76 مليار دولار.

فيما حقق ايلون موسك قفزة كبيرة في ثروته تقدر بـ 48% في الشهرين وقفزت ثروته إلى 36 مليار دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...
رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...

الفيديو