الخميس 12 ذو القعدة 1441 - 02 يوليو 2020 - 11 السرطان 1399

الأسهم الألمانية الأفضل أداء في أوروبا مع ارتفاع معنويات الشركات

ارتفعت الأسهم الأوروبية في تعاملات هادئة اليوم الاثنين، إذ صعد مؤشر معنويات الشركات في ألمانيا الذي يحظى بمتابعة وثيقة في مايو أيار مع مجموعة من التحديثات الإيجابية من الشركات دعمت المعنويات.

ووفقا لـ "رويترز" صعد المؤشر داكس الألماني 2.9 بالمئة ليبلغ أعلى مستوياته منذ السادس من مارس آذار، ليزيد بحوالي 38 بالمئة عن أدنى مستوياتها هذا العام.

وربح مؤشر أسهم منطقة اليورو 2.1 بالمئة، في حين ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.5 بالمئة. وقلت أحجام التداول على كافة الأصعدة، إذ تغلق أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الآسيوية بسبب عطلات رسمية.

وقفز سهم لوفتهانزا 7.5 بالمئة بعد أن وافقت الحكومة الألمانية على حزمة بقيمة تسعة مليارات يورو (9.8 مليار دولار) وقالت متحدثة باسم الشركة إنها ستستأنف تسيير الرحلات إلى عشرين وجهة اعتبارا من منتصف يونيو.

وارتفع سهم مجموعة توي للرحلات 15.3 بالمئة على خلفية خطط لاستئناف الرحلات الجوية إلى مقاصد رئيسية لقضاء الإجازات في أوروبا بحلول نهاية الشهر المقبل.

وتقدم سهم إيرباص الفرنسية 8.5 بالمئة، في حين صعد مؤشر السفر والترفيه الأوسع نطاقا 1.2 بالمئة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....
عمر ليش يخفظ راس المال طالما عنده نيه يزيده ؟! .. او ليش ما...

الفيديو