الأحد 22 ذو القعدة 1441 - 12 يوليو 2020 - 21 السرطان 1399

هذه المهن يعمل بها أكبر عدد من المليارديرات

كشف تقرير حديث أن واحدا من بين  كل أربعة أشخاص أثرياء تزيد ثروتهم عن 5 ملايين دولار يعملون في قطاع الخدمات المصرفية أو المالية.

ويرى التقرير الذي اعتمد على بيانات شركة "ويلث اكس" المتخصصة في قياس الثروات – وفقا لموقع (بيزينيس انسايدر) أن بعض الأشخاص تمكنوا من تحويل الكثير من الأفكار المختلفة إلى أعمال بمليارات الدولارات، لكنها كانت أسهل في بعض المجالات من غيرها.

وكجزء من تقرير "ويلث اكس" لعام 2020 ، قامت شركة الأبحاث بتحليل قاعدة بياناتها لآلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم بثروة صافية تزيد عن 5 ملايين دولار لمعرفة كيفية كسب أموالهم.

ومن بين هذه المجالات التي ساهمت في صنع ثروة أثرياء العالم:

1. مجال الخدمات المصرفية والمالية:

Jamie Dimon

يعتبر المجال الذي يعمل أكبر عدد من الأثرياء. من بينهم جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان تشيس يعتبر من بين 22.6٪ من الأثرياء الذين تزيد ثروتهم عن 5 ملايين دولار وكسبوا أموالهم في القطاع المالي.

2. خدمات المستهلكين:

david steward

أكثر من 16% من الأثرياء كونوا ثرواتهم في مجال الخدمات الاستهلاكية. من بينهم ديفيد ستيوارد هو رجل أعمال أمريكي. وهو رئيس ومؤسس World Wide Technology ، واحدة من أكبر الشركات المملوكة لأميركيين من أصل أفريقي في أمريكا.

3. المنظمات غير الربحية والاجتماعية:

Bill Gates

يعمل أكثر من 7% من الأثرياء في المؤسسات غير الربحية بدوام كامل. ومع ذلك، حقق الكثير منهم في البداية ثرواتهم في مكان آخر، مثل بيل وميليندا غيتس.

4. العقارات:

stephen ross

5.4 % من الأثرياء كسبوا أموالهم في مجال العقارات، من بينهم ستيفن روس أغنى مطور عقاري في أمريكا، بصافي ثروة قيمتها 7.6 مليار دولار.

5. الرعاية الصحية:

Ernesto Bertarelli switzerland

4.9 % فقط من الأثرياء الذين لديهم ثروة تزيد عن 5 ملايين دولار حققوا أموالهم في صناعة الرعاية الصحية. القيمة الصافية لإرنستو بيرتاريلي، أغنى شخص في سويسرا، هي من حصته في شركة الأدوية سيرونو.

6. التكنولوجيا:

Mark Zuckerberg

4.7% فقط من الأشخاص الذين تزيد ثروتهم على 5 ملايين دولار حققوا ثرواتهم في مجال التكنولوجيا. من بينهم بيل جيتس ومارك زوكربيرج ولاري بيدج.

7. مجال الصناعة:

Diane Hendricks

ديانا هندركس سيدة أعمال مليونيرة، ومنتجة أفلام أمريكية، وتهتم بالعمل الخيري. صنفتها مجلة فوربس كثاني امرأة أمريكية عصامية، تعتبر ضمن 4.1% من الأثرياء الذين حققوا ثرواتهم في قطاع التصنيع.

8. الضيافة والترفيه:

Guy Laliberte cirque du soleil billionaire

غاي لاليبيرتي مؤسس شركة الترفيه الكندية "سيرك دو سوليه" ‏يعتبر ضمن 4.1% من الأفراد ذوي الثروات العالية أصبحوا أغنياء يعملون في مجال الضيافة والترفيه.

9. البناء والهندسة:

James Dyson

السير جيمس دايسون، مخترع بريطاني ومصمم صناعي ومالك أرض ورجل أعمال أسس شركة دايسون المحدودة. يشتهر بكونه مخترع المكنسة الكهربائية عديمة الكيس ثنائية الإعصار التي تعمل وفق مبدأ الفاصل الدوامي. هو واحد من 3.9 % فقط من الأثرياء الذين حققوا ثرواتهم في البناء أو الهندسة.

10. صناعة المواد الغذائية والمشروبات:

Daniel Lubetzky

3.8 % فقط من الأثرياء حققوا ثرواتهم في مجال تصنيع الطعام. على سبيل المثال الملياردير دانييل لوبيتزكي رجل الأعمال المكسيكي الأمريكي مؤسس ومدير تنفيذي لشركة الوجبات الخفيفة كايند ش.ذ.م.م. أسس أعماله بعد تجربة مطعم للوجبات الخفيفة مصنوع من الفواكه الكاملة والمكسرات أثناء رحلة عمل في أستراليا ومنذ ذلك الحين قام ببناء ثروة بقيمة 1.2 مليار دولار لبيع الوجبات الخفيفة الأخرى.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عادل محمد الحصول على قرض لسد كافة ديوني يا سامبا مالكم عذر صرتم ٣...
محمد ابراهيم احمد مدخلي تمديد ساند وتاجيل الاستقطاع ل 3اشهر تاليه
صفيه محمدحسن حبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارد تسجيل في الجح
بندر مجرشي وعلي التمنات التعونيه 55600 وعلي البنك الرجحي 87369سدادمبكر...
مبارك راشد انا راتبي التقاعدي 2200ريال ومستاجر وابي سكن لاني مواطن...

الفيديو