الإثنين, 17 مايو 2021

هيئة الطيران المدني: استئناف الرحلات الداخلية اعتبارا من الأحد القادم .. ومصادر “مال”: كافة رحلات جدة عبر مطار الملك عبدالعزيز الجديد

اقرأ أيضا

كشفت مصادر لـ “مال” عن بدء  مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة في استقبال كافة الرحلات الجوية الداخلية المتجهة من وإلى جدة بعد استكمال كافة الاستعدادات للانتقال من المطار القديم إلى الجديد.
 
ياتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الطيران المدني عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو 2020 وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.
 
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن قرار استئناف الرحلات الجوية الداخلية جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز افتتح في سبتمبر الماضي مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة صالة رقم 1.
ويقع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد على مساحة تقدر بـ 105 كيلومترات مربعة ويتضمن 3 مراحل  حيث تهدف المرحلة الأولى من المشروع إلى استيعاب 30 مليون مسافر سنوياً، فيما تهدف المرحلة الثانية إلى استيعاب نحو 50 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2025، والمرحلة الأخيرة استيعاب 80 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2035.
 
وتقع صالات المطار الجديد على مساحة 810 ألف متر مربع وتخدم جميع الرحلات الداخلية والدولية، ويحتوي على 220 كاونتر و80 جهاز خدمة ذاتية لخدمة المسافرين، ويضم 46 بوابة للطائرات منها 25 بوابة للرحلات الدولية، و13 بوابة للرحلات الداخلية، إضافة إلى ثماني بوابات مزدوجة الاستعمال، و94 جسرا متحركا موصلًا للطائرات مباشرة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد