الجمعة, 7 مايو 2021

الأمم المتحدة تتوقع انخفاضاً بنسبة 70% في السياحة العالمية هذا العام

كشفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء أنها تتوقع أن تنخفض السياحة العالمية بنسبة 70% هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “سي ان ان” قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، إن الأزمات العالمية السابقة تسببت في انخفاض السياحة بنسبة 10% إلى 20%، لكن جائحة فيروس كورونا التي أغلقت الحدود حول العالم أسوأ منها كلها.

وقال بولوليكاشفيلي إن هذا الصيف، سيأخذ المزيد من الناس رحلات بالبر، بدلاً من الرحلات الجوية، ما قد يفيد السياحة الريفية في الجبال، مقارنة بسياحة الشواطئ.

وفي بيان بتاريخ 11 مايو، قالت منظمة السياحة العالمية التي تتخذ من مدريد مقراً لها، إن أبحاثها حتى أواخر أبريل، وجدت أن 100% من الوجهات الـ217 التي تتبعتها في جميع أنحاء العالم كانت لديها قيود على السفر للسياح الدوليين، متعلقة بفيروس كورونا.

وقال بولوليكاشفيلي إنه مع بدء افتتاح حدودها، سيُنظر إلى أوروبا كنموذج يحتذى به، لأنها تعتبر تاريخياً المنطقة الأكثر زيارة والأكثر استعداداً لاستقبال السيّاح، بما في ذلك بنيتها التحتية للرعاية الصحية.

كما أضاف أن أول خطوة لاستئناف السياحية الدولية قد تكون ما يسمى بـ”الممرات الخضراء”، والتي ستسمح بالسفر بين دول مختلفة في منطقتين أظهرتا معدلات إصابة منخفضة بالفيروس.

وتتوقع منظمة السياحة العالمية استئناف المزيد من الرحلات الجوية الدولية ابتداء من سبتمبر، إذا تحسنت عمليات السيطرة على الفيروس بحلول ذلك الوقت.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد