السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

"الشرقية للتنمية" تسجل خسائر بـ 510 ألف ريال خلال الربع الأول بتراجع 30%

سجلت الشركة الشرقية للتنمية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 510 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 729 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 30%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).
 
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 496 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 710 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 30%.
وبلغ اجمالي الخسارة 102ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 141 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 28%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.07ريال، مقابل خسارة بـ 0.1ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال هذ االربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى تخفيض المصاريف الادارية والذي يتمثل في تقليص عدد موظفي الشركة .

ويرجع سبب الارتفاع في صافي خسائر الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الاسباب التالية :
اولا : تحمل الشركة مصاريف المستشار المالي الخاص بصفقة الاستحواذ العقاري .

ثانيا : تحمل الشركة خسائر استبعاد فرق مساحة الارض الممنوحة ، بعد ان صدر قرار تمليك الشركة مساحة الارض المحياة من إجمالي ارض المنحة الحكومية المسلمة.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    نود ان نلفت الانتباه للإيضاح (1 -ج ) حول القوائم المالية الاولية المرفقة والمتعلق بموضوع الاستمرارية للشركة، وكما ذكر الايضاح ( 1-ج ) فان تلك الاحداث او الظروف تشير الى وجود عدم تاكد جوهري ، قد يلقي شكا كبيرا على قدرة الشركة على البقاء كمنشأة مستمرة ، ولم يتم تعديل استنتاجنا بناء على ذلك .

وقالت الشركة إنه تمت اعادة تبويب بعض ارقام المقارنات لتتماشى مع المعايير الدولية

واورد مراجع حسابات الشركة لفت انتباه هذا نصه (نود ان نلفت الانتباه للإيضاح -ج ) حول القوائم المالية الاولية المرفقة والمتعلق بموضوع الاستمرارية للشركة، وكما ذكر الايضاح ( 1-ج ) فان تلك الاحداث او الظروف تشير الى وجود عدم تاكد جوهري ، قد يلقي شكا كبيرا على قدرة الشركة على البقاء كمنشأة مستمرة ، ولم يتم تعديل استنتاجنا بناء على ذلك ) .
كما تظهر مبيعات العام التشغيلية بـ صفر وذلك لعدم وجود اية ايرادات تشغيلية خلال هذا العام وذلك نتيجة استمرار توقف انشطة الشركة الرئيسية التي تمت خلال العام 2018

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو