الثلاثاء, 16 يوليو 2024

بالفيديو .. صندوق الاستثمارات العامة:  الكشف عن سيارة “لوسيد إير” .. 9 سبتمبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف صندوق الاستثمارات العامة أن شركة “لوسيد موتورز” للسيارات الكهربائية، المدعومة من السعودية، ستتم إطلاق أولى سياراتها “لوسيد إير” يوم 9 سبتمبر.

وجاءت تغريدة صندوق الاستثمارات العامة عبر حسابه بتوتير:”لوسيد موتورز” تكشف عن سيارتها الأنيقة الجديدة #LucidAir يوم 9 سبتمبر. تعد الشركة إحدى أهم استثمارات #صندوق_الاستثمارات_العامة في مجال الحفاظ على البيئة، في إطار سعينا لبناء اقتصاد مستدام للمستقبل”.

اقرأ المزيد

وستكون سيارة “لوسيد إير” أول سيارة تطلقها شركة السيارات الكهربائية، التي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار دولار في سبتمبرمن العام 2018.

ومن المقرر أن يبدأ سعر السيارة الجديدة التي تطمح إلى منافسة سيارات شركة “تسلا”، من 60 ألف دولار، أي حوالي 225 ألف ريال سعودي، إلّا أن سعر النماذج المعدلة منها قد يتخطى 100 ألف دولار.

وسيتميز تصميم السيارة الداخلي بمقاعد جلدية وإضافات خشبية، كما استوحي تصميم المقاعد الخلفية من مقاعد الطائرات، لتكون قابلة للتمدد وبالتالي توفير الكثير من مساحة الساقين.

كما تعتمد السيارة استخدام العديد من التقنيات المبتكرة، من بينها أضواء أمامية مستقبلية تستخدم ما يسمى بالعدسات المستدقة، وأجهزة استشعار للقيادة الذاتية.

وتعتمد الشركة حالياً التصنيع في مصنعها الرئيسي الواقع في ولاية أريزونا الأمريكية، إلّا أن “لوسيد موتورز” تخطط أيضاً لنقل عمليات تصنيع سياراتها إلى السعودية في المستقبل، بحسب ما ذكره موقع “سعودي شفت” المختص في تناول أخبار السيارات.

ذات صلة

المزيد