الثلاثاء 24 ذو القعدة 1441 - 14 يوليو 2020 - 23 السرطان 1399

وول ستريت جورنال: السعودية وروسيا تقتربان من اتفاق لتمديد خفض انتاج النفط

كشف تقرير حديث أن  أوبك ومجموعة الدول المنتجة للنفط بقيادة موسكو تتطلع إلى تمديد تخفيضات النفط الحالية لمدة شهرين، ونقل المؤتمر المخطط له إلى الخميس.

وقال مندوبون من المجموعة في حديثهم لصحيفة (وول ستريت جورنال) إن تحالف الدول المنتجة للنفط بقيادة السعودية وروسيا يقترب من صفقة لتمديد اتفاق خفض انتاج النفط حتى الأول من سبتمبر، في ظل خروج العالم من عمليات الإغلاق بسبب جائحة الفيروس التاجي.

ولفت المندوبون الى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وافقت على نقل مؤتمر عبر الهاتف مقرر لمناقشة قيود الإنتاج مستقبلا إلى يوم الخميس التاسع من يونيو. وكانت المجموعة المكونة من 23 دولة والمعروفة باسم "أوبك بلس" قد توافقت في أبريل الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا، عقب تراجع حاد على الطلب.

وقال المندوبون إن السعودية ترغب في الحفاظ على القيود الحالية حتى نهاية العام، بينما تفضل روسيا تخفيف التخفيضات ابتداء من مطلع يوليو. مشيرين الى إن الجانبين يناقشان حل وسط يشهد استمرار القيود الحالية حتى الأول من سبتمبر.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عادل محمد الحصول على قرض لسد كافة ديوني يا سامبا مالكم عذر صرتم ٣...
محمد ابراهيم احمد مدخلي تمديد ساند وتاجيل الاستقطاع ل 3اشهر تاليه
صفيه محمدحسن حبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارد تسجيل في الجح
بندر مجرشي وعلي التمنات التعونيه 55600 وعلي البنك الرجحي 87369سدادمبكر...
مبارك راشد انا راتبي التقاعدي 2200ريال ومستاجر وابي سكن لاني مواطن...

الفيديو