الخميس, 6 مايو 2021

“مدينة المعرفة” تسجل خسائر بـ 5.3 مليون خلال الربع الأول

 سجلت شركة مدينة المعرفة الإقتصادية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 5.3 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ 19.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).
 
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ  20مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو .
وبلغ اجمالي الربح  5.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 30مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 81%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.016ريال، مقابل ربحية بـ  0.058ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
یعود سبب الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بأرباح الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في الإیرادات خلال الربع الحالي.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض الإیرادات.

وقالت الشركة ان الأرقام المستخدمة لمقارنة نتائج الربع الأول من العام 2020م مع الربع السابق (الربع الرابع 2019م) تعتمد على الأرقام غير المدققة لنتائج الربع الرابع 2019م .

تأثير جائحة كورونا (كوفيد 19)

تم تأكيد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر عدة مناطق جغرافية في مطلع عام 2020، مما تسبب في حالة تذبذب وتعطل في الأعمال والأنشطة الاقتصادية والتأثير على الاقتصاد العالمي. لا تتوقع المجموعة وجود أي أثر على الأرصدة كما في 31 مارس 2020 خاصة فيما يتعلق بأية انخفاض في قيمة العقارات الاستثمارية والعقارات قيد التطوير ويعود ذلك لطبيعة العقارات وهوامش الربح كما هو مبين. تقوم الإدارة والمكلفين بالحوكمة بمتابعة ورصد المستجدات والتأثيرات، وستقوم باطلاع المساهمين بالمستجدات بمجرد توفر المزيد من المعلومات. كذلك، وبناءً على المركز المالي وتقييم السيناريوهات المحتملة، لا تعتقد الإدارة وجود مخاطر تتعلق بالاستمرارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد