الإثنين, 10 مايو 2021

“أرامكو” تشارك في اغلاق دورة تمويل لشركة أمريكية للاستثمار الحلال بـ 25 مليون دولار

حصلت منصة استثمارية إسلامية عبر الإنترنت مقرها نيويورك على دعم من شركة النفط السعودية “أرامكو”، للتوسع في الشرق الأوسط وجعل الرياض مركزها في المنطقة.

اقرأ أيضا

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جنيد وحيد في مقابلة مع وكالة (بلومبيرج) إن شركة “واحد انفست” حصلت على التمويل من مركز أرامكو لريادة الأعمال كجزء من جولة تمويل بقيمة 25 مليون دولار. لافتا الى أن “بيكو كابيتال” ومقرها دبي ومجموعة “كيو بول” التي تتخذ من بوسطن مقراً لها استثمرت أيضاً في الشركة.

وقال وحيد إن الشركة البالغة من العمر ثلاث سنوات حصلت بالفعل على ترخيص للعمل في المملكة العربية السعودية، وتستهدف الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في 20 دولة، مقارنة بتسع دول في الوقت الراهن. وبدأ وحيد في أكتوبر أول منصة استثمار رقمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في ماليزيا في الوقت الذي تسعى فيه الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على التمويل الإسلامي.

جدير بالذكر أن “واحد انفست” هي شركة استثمار تركز على الحلال ومقرها الولايات المتحدة. تتخذ من نيويورك مقرا لها، تأسست في العام 2015، إنه أول مستشار روبو يستهدف المستثمرين المسلمين من خلال برنامج متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد