الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

"الفخارية" تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

اعلن مجلس إدارة الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 18/10/2020م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 17/10/2023م، وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية، إضافة إلى سياسة ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة.
هذا وسيتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.

نوع دورة المجلس    دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة    1442-03-01 الموافق 2020-10-18
تاريخ نهاية الدورة    1445-04-02 الموافق 2023-10-17
عدد الاعضاء    7
تاريخ فتح باب الترشح    1441-11-10 الموافق 2020-07-01
تاريخ انتهاء باب الترشح    1441-12-12 الموافق 2020-08-02

وترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها للجنة الترشيحات والمكافآت للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية عن طريق صندوق البريد 6415، الرياض 11442، أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]

أو بتسليمها مناولةً بمقر الشركة الرئيس خلال أوقات العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحاً إلي الساعة الرابعة والنصف مساءاً على عنوان الشركة.

شروط الترشح:
وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات الواردة في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات وقواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، ووفقاً لسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية (مرفق).
ويجب أن يتم تقديم طلب الترشح خلال المدة المحددة في الإعلان إلي لجنة الترشيحات والمكافآت، ويرفق بطلب الترشح جميع الوثائق التالية:

- إكمال وتوقيع نموذج طلب الترشح الخاص بالشركة. (مرفق)

- إكمال نموذج رقم (1) السيرة الذاتية. (مرفق)

- إكمال وتوقيع نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة. (مرفق)

- سيرة المرشح الذاتية، متضمنةً معلومات عن مهنته والوظيفة الأساسية التي يشغلها حالياً، ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة.

- إرفاق بيان بعدد وتاريخ عضويته في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.

- إرفاق بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة.

- صورة واضحة من الهوية الوطنية (الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين)، متضمنة أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

- جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية.

إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية، فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

1. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

2. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

وسوف تتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الخامسة والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية والتي ذكرت أن من اختصاصات لجنة الترشيحات والمكافآت ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بترشيح أعضاء فيه وإعادة ترشيحهم وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة، مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبقت إدانته بجريمة مخلة بالأمانة.

علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط السابقة.

الملفات المرفقة هنا وهنا وهنا وهنا

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه صديق للأسره في 08/03/2020 - 16:47

اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها حق الامتياز والابتكار..والسماح للمنافس ومنحه القوه على المشهد العام.(ولقدتعلمت من استاذي سعود الفيصل انه عندما تفشل الطرق التقليدية عليك اتخاذ الوسائل غيرالمؤلوفه لتحقيق النجاح وإيجاد الحل --الشركه بحاجه حله جديده.. تنتعش بها..فأن أردت أن تكون الشركه من الذكريات أو تعيدلها مكانتها..مستعد العمل بمافيه سلامه الخطه ونجاحها...(مقابل أن تكون المرجع المباشرفي حال الملمات..(الكاتب الشخصي عن سعود الفيصل..المرحوم وهو في قلبي حي..

إضافة تعليق جديد

الفيديو