الأربعاء 25 ذو القعدة 1441 - 15 يوليو 2020 - 24 السرطان 1399

لجنة رؤساء الأسواق المالية بدول الخليج تناقش تطبيق الترخيص البيني لصناديق الاستثمار

عقدت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أومن يعادلهم) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية بدول المجلس اليوم، اجتماعها العشرين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات، من بينها خطة العمل التنفيذية لتطبيق الترخيص البيني لصناديق الاستثمار بدول المجلس "Passporting" وآلية تنفيذه والبرنامج الزمني لذلك، وخارطة الطريق لتنفيذ أهم المبادرات لتحقيق التكامل بين أسواق المال بدول المجلس، كما ناقش الاجتماع تجربة كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وشركة السوق المالية "تداول" بالمملكة العربية السعودية في الربط والتقاص بين السوقين.

وناقشت اللجنة ورقة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة حول الشمول المالي "Financial Inclusion"، إضافة إلى ورقة هيئة أسواق المال في دولة الكويت "بشأن الإجراءات الخاصة بتطوير نموذج أعرف عميلك "KYC" وقاعدة البيانات الموحدة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي"، واتخذت بشأنها القرارات اللازمة، كما استعرضت آخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية بدول المجلس وتم تبادل الرأي حولها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد فيه خبر عن صرف رباح عن النصف الاوال ٢٠٢٠
رمضان الزهراني هل يوجد رافعه ماليه تشجع المتداول
عادل محمد الحصول على قرض لسد كافة ديوني يا سامبا مالكم عذر صرتم ٣...
محمد ابراهيم احمد مدخلي تمديد ساند وتاجيل الاستقطاع ل 3اشهر تاليه
صفيه محمدحسن حبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارد تسجيل في الجح

الفيديو