الخميس, 28 مارس 2024

للاستفادة من خدماتها الإلكترونية .. “هيئة الأوقاف” توقع اتفاقية إطارية مع شركة علم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت الهيئة العامة للأوقاف يوم الثلاثاء 2 ذو القعدة 1441هـ اتفاقية إطارية مع شركة علم لأمن المعلومات تهدف إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة وفق أرقى المواصفات الرقمية والتقنية.

تشمل الاتفاقية الموقعة تقديم الخدمات التي تطلبها الهيئة العامة للأوقاف من شركة علم في عدة مجالات، منها: الإسناد الرقمي، والخدمات الإلكترونية، والتدريب، وتوفير الموارد البشرية من الخبراء والمستشارين، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المطلوبة في المجالات التقنية، وذلك لمدة ثلاث سنوات قادمة. 

مثّل الهيئة العامة للأوقاف في توقيع الاتفاقية المبرمة محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي، بينما مثّل شركة علم الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي.

اقرأ المزيد

ويأتي الاتفاق بين الطرفين ليحقق مسعى الهيئة العامة للأوقاف في التحول الرقمي في جميع مكوناتها، ولأجل أتمتة إجراءاتها وخدماتها المقدمة للمستفيدين في القطاعين الوقفي وغير الربحي، وذلك عبر الاستعانة بشريك على قدر كبير من الخبرة والإمكانية والتجربة الواسعة مع القطاعات الحكومية والخاصة والمتمثل في شركة علم، لتكون الاتفاقية دلالة نجاح للتعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة المملكة في مجال التحول الرقمي، والذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030 لخلق حكومة إلكترونية فاعلة.

يشار إلى أن تنمية قطاع الأوقاف يعد ركيزة أساسية في استراتيجية الهيئة العامة للأوقاف ويمثلها في الأهداف؛ تطوير بيئة العمل الوقفي، والذي يعتمد التقنية كأحد أهم الممكنات في تسهيل إجراءات الأوقاف، ورفع نسبة العوائد، وتخفيض هامش الجهد والتكلفة، ولذا سعت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تحقيق رؤيتها في أن تكون الداعم الرئيس للنهوض بقطاع الأوقاف في المملكة.

ذات صلة

المزيد