الخميس, 4 مارس 2021

مصدران: شركة تابعة لـ “علي بابا” الصينية تخطط لطرح عام أولي في هونج كونج

قال مصدران مطلعان إن آنت جروب، وحدة التكنولوجيا المالية التابعة لشركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، تعتزم إجراء طرح عام في هونج كونج هذا العام وتستهدف تقييما يربو على 200 مليار دولار.

اقرأ أيضا

ووفقا لرويترز ذكر المصدران وشخص ثالث مطلع أن شركة التكنولوجيا الناشئة الأعلى قيمة في العالم كانت تسعى لبيع أسهم في هونج كونج وبر الصين الرئيسي في الوقت نفسه لكنها تميل الآن بقوة نحو الطرح في هونج كونج أولا حيث ستكون عملية الإدراج أكثر سلاسة على الأرجح.

وصرح أحد المصادر بأن الشركة تتطلع لبيع ما بين خمسة وعشرة بالمئة من أسهمها في طرح عام أولي، فيما سيشكل إحدى أكبر عمليات الإدراج في العالم هذا العام.

وقالت المصادر، التي حذرت من أن التفاصيل لم تصغ بعد بشكل نهائي وعرضة للتغيير، إن الشركة عملت مع مستشاريها في الشهور الماضية على الطرح المزمع.

وطلبت المصادر عدم الإفصاح عن أسمائها نظرا لأن المعلومات خاصة.

وتتخذ شركة آنت من مدينة هانغتشو في شرق الصين مقرا وتملك مجموعة علي بابا القابضة 33 بالمئة منها ويديرها جاك ما مؤسس علي بابا.

وسيعزز إدراج آنت في هونج كونج، إحدى أكثر عمليات الطرح العام الأولي ترقبا وإثارة للجدل في العالم، مكانة المدينة كمركز عالمي لأسواق المال في وقت يواجه فيه قادتها انتقادات شديدة بسبب فرض الصين لقانون أمن قومي صارم في الشهر الماضي.

وحظيت عمليات جمع رأس المال بدعم هذا العام من التوتر بين الصين والولايات المتحدة، حيث تعتزم عدة شركات صينية مدرجة في الولايات المتحدة إجراء عمليات طرح ثانوي في هونج كونج للمساهمة في إنشاء قاعدة مستثمرين أكثر قربا للوطن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد