الجمعة 18 ذو الحجة 1441 - 07 أغسطس 2020 - 16 الأسد 1399

"الاهلي كابيتال": نتائج شركات البتروكيماويات ستكون ضعيفة في الربع الـ2 رغم ارتفاع الاسعار .. واستحواذ "ارامكو" على حصة الـPIF سيجعل "سابك" الاولى عالميا في مجال البتروكيماويات

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها أن تكون نتائج شركات البتروكيماويات في الربع الثاني من 2020 ضعيفة، مع التوقعات بتسجيل خسائر ومخصصات. كما يتوقع ان يشهد النصف الثاني من 2020 بعض التقلبات مع استمرار خطر الجائحة، على الرغم من مساهمة رفع حظر التجول المرتبط بكوفيد-19 "كورونا" وارتفاع اسعار النفط في انتعاش أسعار المنتجات والتي كانت قد بلغت أدنى مستوياتها منذ أكثر من 10 سنوات في شهري مارس وأبريل 2020، مضيفة رغم استمرار ضعف الطلب بشكل عام الا ان نمو النشاط الصناعي في الصين عزز من تحسن الاسعار.

واضافت ان اعلان سابك عن اكتمال استحواذ أرامكو السعودية على حصة صندوق الاستثمارات العامة في سابك، لتصبح أرامكو السعودية أكبر مساهم في سابك بحصة وقدرها 70%، ومن المتوقع ان يدعم ذلك خطة سابك لتصبح الاولى عالميا في مجال البتروكيماويات، وتصبح أرامكو أكبر شركات الطاقة المتكاملة والكيماويات على مستوى العالم.

وبحسب "الاهلي كابيتال" انتعشت أسعار منتجات البتروكيماويات في يونيو 2020 وذلك بسبب رفع حظر التجول المرتبط بكوفيد- 19 حول العالم وارتفاع أسعار النفط، وارتفعت أسعار البولي إيثلين عالي الكثافة والبولي بروبيلين بنسبة 13.7 %و 12%على أساس شهري على التوالي، بينما ارتفعت أسعار اليوريا بنسبة 4.1 %على أساس شهري لتبلغ 227 دولار، وارتفعت أيضا هوامش البولي بروبيلين-بروبان بنسبة 13.4%، على أساس شهري لتصل إلى 533 دولار، بينما تراجعت هوامش البولي بروبيلين-نافثا بنسبة 4.7%على أساس شهري لتصل إلى 519 دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو