الجمعة 02 جمادى الثانية 1442 - 15 يناير 2021 - 25 الجدي 1399

مصدر: اللجنة الفنية لأوبك+ تتوقع امتثالا لتخفيضات النفط في يونيو عند 107%

أوبك تتوقع زيادة قياسية في الطلب العالمي على النفط في 2021

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمستوى قياسي يبلغ سبعة ملايين برميل يوميا في 2021 مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا، لكنه سيظل أقل من مستويات 2019.

ووفقا لرويترز  يعتبر هذا أول تقرير تصدره أوبك لتوقعاتها بشأن أسواق النفط في العام المقبل. وقالت إن التوقعات تفترض عدم تحقق المزيد من المخاطر في الاتجاه النزولي في 2021 مثل التوتر التجاري بين الصين والولايات المتحدة وارتفاع مستويات الدين أو حدوث موجة ثانية من حالات العدوى بكورونا.

وقالت أوبك في تقريرها ”هذا بافتراض احتواء كوفيد-19 خاصة في الاقتصادات الكبيرة مما يسمح بتعافي الاستهلاك الخاص للأسر والاستثمار بدعم من إجراءات تحفيز ضخمة اتخذت لمكافحة الجائحة“.

وفي ذات السياق قال مصدر بأوبك+ اليوم الثلاثاء إن أوبك وحلفاءها بقيادة روسيا حققوا امتثالا بنسبة 107 بالمئة بتخفيضات إنتاجهم النفطي المتفق عليها في يونيو .

ومن المقرر أن تجتمع لجنة وزارية لأوبك+ يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيجري مد أجل التخفيضات غير المسبوقة والبالغة 9.7 مليون برميل يوميا أو تقليصها إلى 7.7 مليون برميل يوميا.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمري اكثر المحلات في شارع الملك سعود أمين الصندوق غير سعودي تحت...
علي الصين
منير محمد المطيري اجبار الشركات على توفير عدد موظفين كافي ، والله مو معقول...
حمد احلا شي بدون مركبات
يحيى يوسف ابوالياء عندي سؤال أرجو منكم الرد إلغاء الكفالة هل تشمل كل الأعمال...

الفيديو