الأحد, 7 مارس 2021

عبر حملات شارك فيها مصرفي الراجحي والانماء وبنك الجزيرة

المصارف السعودية تقدم رسائل توعوية تبين أهمية تطبيقي “توكلنا” و “تباعد” في مكافحة انتشار فيروس كورونا .. البنك الأهلي اولا

كشف رصد اجرته “مال” عن تبني عدد من البنوك السعودية حملات توعوية واسعة لتشجيع المواطنين والمقيمين على استخدام تطبيقي “توكلنا” و “تباعد” لامكانياتهما في الحد من انتشار فيروس كورونا خاصة مع العودة التدريجية الحذرة التي شهدتها مختلف نواحي الحياة في السعودية.

اقرأ أيضا

ومثلت تلك الحملات امتدادا للمسؤولية الاجتماعية التي تبنتها البنوك السعودية منذ ظهور جائحة كورونا والتي شهدت تبرعات مالية سخية من المصارف السعودية لمختلف البرامج والمبادرات التي طرحتها الدولة إلى جانب التبرعات العينية والمساهمة في توفير كافة أدوات الوقاية للمجتمع السعودي.

ووفقا للرصد الذي تم لحسابات البنوك السعودية على “تويتر” فإن البنك الاهلى التجاري لم يقتصر تقدمه قائمة البنوك السعودية من حيث التبرعات المالية بنحو 53.5 مليون ريال ولكنه ايضا جاء في مقدمة البنوك من حيث حملات التوعية والدعوة لاستخدام تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، حيث تم رصد أكثر من 20 منشور تتضمن رسائل توعوية من قبل البنك عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلها تحث المواطنين والمقيمين على أهمية الاعتماد على التطبيقين للحد من تفشي فيروس كورونا.

واظهر الرصد مشاركة كل من مصرفي الراجحي والانماء في حملة التشجيع على استخدام تطبيق “توكلنا” و “تباعد” من خلال صفحة كل منهما على “تويتر”، كما حرص بنك الجزيرة على الترويج لتطبيق “تباعد” من خلال اعلان توعوي عبر موقعه.

واتسمت حملات البنك الاهلى التجاري بالتركيز على جانبين الاول خاص بالعاملين في البنك وفروعه وما تم تعميمه من منشورات تحث موظفي البنك بأهمية استخدام تطبيقات وزارة الصحية “توكلنا” و”تباعد” والجانب الاخر هو توعية العملاء والمجتمع بأهمية ودور التطبيقين في الحد من تفشي فبروس كورونا.

واظهر الرصد ان الحملات التوعوية للبنك الاهلى التجاري شهدت تفاعلا كبيرا من جمهور المتابعين لحساب البنك على “تويتر” وتوالت الدعوات للبنوك الاخرى لحذو البنك الاهلى التجاري في تشجيع العملاء على استخدام تطبيق “توكلنا” و “تباعد”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد