السبت, 27 فبراير 2021

“صندوق دراية ريت” يوقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على مجمع لوجستي في الرياض بـ 140مليون

أعلنت شركة دراية المالية عن أن صندوق دراية ريت وقع اتفاقية شراء ملزمة بتاريخ 29/11/1441هـ الموافق 20/07/2020م للاستحواذ على مجمع لوجستي متعدد الاستخدام في الرياض مقابل مبلغ إجمالي وقدره 140 مليون ريال، علماً بأن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقار هي 30 يوماً من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

اقرأ أيضا

ويقع العقار في حي السلي في مدينة الرياض بالقرب من الطريق الدائري الجنوبي. والعقار عبارة عن مجمع لوجستي متعدد الاستخدام مكون من 193 وحدة منها 164 مستودع لغرض التخزين و 29 وحدة عبارة عن مستودعات للعرض ومكاتب. العقار مقام على أرض مساحتها الإجمالية حوالي 198 ألف متر مربع وتبلغ المساحة المبنية حوالي 120 ألف متر مربع.

سيتم تأجير العقار على المالك الحالي للعقار بصفته الشخصية لمدة 15 سنة ملزمة بعقد إيجار سنوي صافي وقدره 11,200,000 ريال سعودي للسنوات الخمس الأولى على أن يزيد الإيجار السنوي الصافي إلى 11,900,000 ريال سعودي من السنة السادسة إلى آخر مدة العقد. كما سيزود المستأجر بصفته الشخصية سندات لأمر تغطي كافة الإيجارات خلال مدة العقد. يتحمل المستأجر الرئيسي تكاليف الصيانة والمصاريف التشغيلية. والعقار حالياً مؤجر من الباطن على أكثر من 120 شركة / فرد وبنسبة إشغال قدرها حوالي 90%.

وبهذا الاستحواذ فإن متوسط الفترة التأجيرية لعقارات صندوق دراية ريت سيرتفع من 5 سنوات إلى حوالي 6 سنوات كما أن نسبة المستودعات والخدمات اللوجتسية في صندوق دراية ريت سترتفع من 32% إلى 38% من إجمالي أصول الصندوق وهذا يتماشى مع خطة مدير الصندوق في التوسع في تنويع الأصول المملوكة والتوسع في المستودعات والخدمات اللوجتسية مع الانتقال التدريجي من التسوق التقليدي إلى التسوق الالكتروني والحاجة لتعزيز الخدمات اللوجتسية والتي برزت أهميتها خلال جائحة كورونا.

يتوقع استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 30 يوماً من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين. هذا وسيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وقالت الشركة إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون إيجابيا بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الرابع من 2020م وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة. مؤكدة بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة غير ماتم ذكره سابقاً. وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية في حينها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد