الخميس, 4 مارس 2021

أرباح “أسلاك ” تقفز 103% خلال الربع الثاني إلى 12.2مليون 

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة شركة إتحاد مصانع الأسلاك  إلى 12.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 103%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 15مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 95%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 22مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 67%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 23.3مليون ريال، مقابل 16مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 70%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.62ريال، مقابل 0.37ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي ( الثاني 2020 ) مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق ( الثاني 2019 ) بشكل رئيسي الي إرتفاع حجم المبيعات و الذي ساهم في ارتفاع مجمل الربح . و قد صاحب ذلك ارتفاع مصاريف البيع و التوزيع و إنخفاض المصروفات العمومية و إنخفاض الإيرادت الإخرى و إرتفاع مصروف الزكاة .

كما يعود الإنخفاض فى صافى الربح للربع الحالى ( الثاني 2020 ) مقارنة مع الربع السابق من العام الحالى ( الأول 2020) بشكل رئيسي الي انخفاض المبيعات صاحبه انخفاض في هوامش البيع على الرغم من إنخفاض مصاريف البيع و التوزيع و إنخفاض المصروفات العمومية و الإدارية و إنخفاض مصروف الإنخفاض المحمل خلال الفترة للمدينين التجاريين و المخزون .

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة الحالية ( الستة أشهر الأولى 2020 ) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق ( الستة أشهر الأولى 2019 ) بشكل رئيسي الي إرتفاع حجم المبيعات الذي ساهم في ارتفاع مجمل الربح على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع المصروفات العمومية و الإدارية و إنخفاض الإيرادت الإخرى و إرتفاع مصروف الانخفاض المحمل خلال الفترة مقابل الإنخفاض فى المدينين التجاريين و المخزون .

وقالت الشركة انه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتفق مع تبويب الفترة الحالية

ولقد تم الأخذ فى الاعتبار تقديرات الإدارة المبدئية لتأثير الإجراءات الإحترازية لجائحة كورونا ( كوفيد 19 ) عند تقدير الانخفاض فى قيمة المدينون التجاريون و المخزون حتى حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد