الإثنين, 1 مارس 2021

الرئيس التنفيذي لـ STC: برغم ظروف جائحة كورونا الشركة رفعت إيراداتها 9.7% في الربع الـ2

كشف المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (stc): أن الشركة على الرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) استطاعت رفع إيراداتها بنسبة 9.7% في الربع الثاني مقارنة بالربع المماثل من العام السابق مدعومة بشكل رئيسي بارتفاع إيرادات قطاع الأعمال والشركات التابعة وذلك على الرغم من التحديات التي واجهتها المجموعة نتيجة انخفاض إيرادات التجوال والعمرة والزائرين والزيادة في مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

واكد ان الشركة تمكنت خلال نفس الفترة من زيادة قاعدة عملاء الألياف البصرية بنسبة 21% والنطاق العريض بنسبة 2.9% كما زادت إيرادات البيانات بنسبة 8.6%.

وتأكيداً على ريادةstc ، ووفقًا لمجلة فوربس للشركات العاملة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، احتلت stc المركز الأول بين شركات الاتصالات والمرتبة الخامسة على مستوى جميع الشركات المدرجة في أسواق الأسهم والمرتبة 335 على مستوى العالم، إضافةً إلى اختيارها كأكثر علامة تجارية فعالة وفق تصنيف “مينا ايفي”. ولا شك أن هذه المرتبة المتميزة جاءت – بعد توفيق الله – نتيجةً للنمو المتواصل للشركة خلال السنوات الماضية والتزامها بقيمها واستراتيجيتها، والحلول والخدمات المبتكرة التي توفرها.

وكشركة متخصصة في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات، كانت stc في طليعة الابتكار التكنولوجي في المملكة، حيث حرصت دائماً على الاستثمار في التقنيات الحديثة وذلك من خلال تقديم تقنيات أكثر تقدمًا مثل 4G و 5G. وخلال السنوات الماضية ركزت stc على الاستثمار في شبكة الـ 4G مما أتاح لها تقديم خدماتها بشكل يلبي تطلعات عملائها من حيث التغطية والجودة. واليوم شرعت stc في مهمة جديدة لتكون رائدة في تكنولوجيا الـ 5Gأيضاً، من خلال نشر شبكة الـ 5G. علاوة على ذلك، في خطوة يمكن أن تغير طريقة استخدام المستهلكين للهواتف والأجهزة الذكية في جميع أنحاء المملكة، تقوم stc بتوطين النظام الأساسي للشرائح الإلكترونية لأول مرة في المملكة العربية السعودية من خلال حصولها على اعتماد دولي لنشر هذه التقنية.

وقامت الشركة مؤخرًا بنشر تقرير الاستدامة والذي تم إعداده وفقاً لمبادئ المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، حيث تتبنى الشركة أفضل الممارسات فيما يتعلق بوضع وتنفيذ استراتيجية الاستدامة والإفصاح عن أداء الشركة فيما يخص الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. ولقد اهتمت الشركة بمتطلبات التنمية المستدامة على المدى الطويل، حيث تم إعداد إطار الاستدامة الخاص بـ stc بناءً على 7 مجالات أداء رئيسية والتي تتماشى مع استراتيجية الشركة “تجرأ”. ويمكن الاطلاع على تفاصيل تقرير الاستدامة من خلال الموقع الرسمي للشركة.

www.stc.com.sa

يذكر ان شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)اعلنت اليوم عن تحقيق صافي الربح بعد الزكاة والضريبة ب 2.7مليار ريال خلال الربع الثاني، مقابل 2.8مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4%. 

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 3مليار ريال خلال الربع الثاني، مقابل 3.5مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 12%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 8.3مليار ريال خلال الربع الثاني، مقابل 8.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 2%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد