الخميس, 25 فبراير 2021

“الخزف السعودي” تسجل صافي الربح بـ 6.6مليون خلال الربع الـ 2

الخزف السعودي صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بـ 6.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 
سجلت شركة الخزف السعودي صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بـ 6.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 29.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 102مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 61مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 69%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 17مليون ريال، مقابل خسائر بـ 41مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.29ريال، مقابل خسائر بـ 0.69ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة بخسائر في الربع المماثل من العام السابق الى التحسن في المبيعات الناتجة عن إرتفاع متوسط السعر والكمية المباعة والتوسع في قطاع التجزئة كما ان هناك انخفاض في المصاريف الادارية والعمومية للشركة وانخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي. بالاضافة الى انخفاض الاستهلاكات بدء من الربع الثالث من العام 2019 بعد اعادة تقييم اعمار الاصول. في المقابل فقد تأثرت الارباح في الربع الحالي بسبب زيادة المخصصات .

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى زيادة بعض المخصصات خلال الربع الثاني والتي تقدر ب 21 مليون ريال والتي أثرت على صافي الارباح . علماً أن يعتبر اداء الربع الحالي افضل من الربع السابق من حيث الارباح التشغيلية بسبب إرتفاع متوسط السعر وانخفاض في المصاريف الادارية والعمومية مقارنة بالربع السابق.

كما يعود السبب في تحقيق صافي ربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع خسائر في الفترة المماثلة من العام السابق الى التحسن في كمية واسعار المبيعات. بالاضافة الى انخفاض في المصاريف الادارية والعمومية للشركة وانخفاض تكاليف التمويل وانخفاض الاستهلاكات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. في المقابل فقد تأثرت الارباح في الربع الحالي بسبب زيادة المخصصات.

وقالت الشركة انه تم اعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتوافق مع عرض القوائم للفترة الحالية. لمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع الى ايضاح 17 حول البيانات المالية الموحدة الموجزة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2020.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد