الأحد, 7 مارس 2021

هبوط أرباح ” الأسمنت العربية” إلى 7.6مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 80%

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الأسمنت العربية إلى 7.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 37.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 80%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 14.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 49.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 70%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 31مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 64مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 52%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 53مليون ريال، مقابل 75مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 29%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.53ريال، مقابل  0.74ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب انخفاض صافي الربح بصفة رئيسية إلى : انخفاض كمية وقيمة المبيعات في الشركة التابعة في الأردن نتيجة التأثر من اغلاق الانشطة الاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (CoVid-19)، وارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف العمومية والادارية و المصاريف التسويقية في الشركة الام ، بالرغم من ارتفاع توزيعات أرباح استثمارات في أدوات مالية .

ويرجع  سبب انخفاض صافي الربح بصفة رئيسية إلى : انخفاض كمية وقيمة المبيعات في الشركة الام نتيجة تأثر الأسواق المباشرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (CoVid-19)،وارتفاع المصاريف العمومية والادارية في المجموعة، بالرغم من ارتفاع توزيعات أرباح استثمارات في أدوات مالية .

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح بصفة رئيسية إلى : انخفاض كمية وقيمة المبيعات في الشركة التابعة في الأردن نتيجة التأثر من اغلاق الانشطة الاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (CoVid-19)، وارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف التسويقية في الشركة الام بسبب ارتفاع كمية مبيعات التصدير، بالرغم من ارتفاع توزيعات أرباح استثمارات في أدوات مالية , ومخصص الزكاة وانخفاض مصاريف التمويل.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة لتتلاءم مع طريقة العرض الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد