الخميس 07 صفر 1442 - 24 سبتمبر 2020 - 02 الميزان 1399

وفقا لرصد «مال» .. «ارامكو» توزع 60 مليون سهم مجانا على المكتتبين السعوديين الافراد

اكد رصد اجرته صحيفة مال انخفاض ملكية  المملكة العربية السعودية في شركة ارامكو الى 98.18% وبنسبة تعادل 0.03% عن ملكيتها السابقة يوم الخميس الماضي التي كانت 98.21%. ووفقا للرصد الذي قامت به "مال" تعادل هذه النسبة انخفاض عدد اسهم الحكومة بنحو 60 مليون سهم. وتمثل هذه الاسهم عدد الاسهم المجانية التي حصل عليها الافراد السعوديين الذين اكتتبوا عند طرح الشركة للاكتتاب في ديسمبر الماضي وتمسكو باسهم الاكتتاب لمدة 180 يوما. ولم توضح الحكومة السعودية او ارامكو عدد الافراد الذين احتفظوا بالاسهم او عدد المحافظ التي استفادت من الاسهم المجلنية.

 وتم يوم امس السبت إيداع الاسهم المجانية من قبل حكومة المملكة العربية السعودية (المساهم البائع) في المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين بعد ان احتفظوا بها حتى نهاية تداولات 7 يونيو الماضي.

يشار الى ان عدد المكتتبين السعوديين في شركة ارامكو بلغ 4.9 مليون مكتتب، وتم تخصيص كامل الاسهم لمن اكتتب حتى 1500 سهم، ما يمثل 97.5% من اجمالي عدد المكتتبين.

يذكر أن الأفراد السعوديين يحصلون على أسهم مجانية بمعدل سهم لكل 10 اسهم، بحد اقصى 100 سهم لكل فرد سعودي احتفظ بالاسهم التي اكتتب بها لمدة 6 اشهر من تاريخ ادراج الشركة في السوق المالية "تداول" والذي وافق يوم 11 ديسمبر 2019.

وعن المستحقين لهذه الاسهم فانه يحق لكل شخص طبيعي سعودي بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر سعوديين ("المكتتبون الأفراد المؤهلون")، الذي يكتتب في أسهم الطرح ويحتفظ بها لمدة (180) يومًا من أول تاريخ بدء تداول الأسهم في تداول ("فترة استحقاق الأسهم المجانية") بصورة مستمرة وغير منقطعة ("الأسهم المؤهلة")، الحصول على سهم واحد ("سهم مجاني") مقابل كل 10 أسهم اكتتاب مخصصة له، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مكتتب مؤهل عن (100) سهم مجاني كحد أقصى.

م

الشركة

الإسم

نسبة التملك في آخر يوم تداول %

نسبة التملك ليوم التداول السابق %

التغير

عدد الاسهم(الف سهم)

1

ارامكو

المملكة العربية السعودية

98.18%

98.21%

-0.03%

-60000.0

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو