الخميس, 6 مايو 2021

سامسونغ تربح 4.7 مليار دولار في شهرين مع ارتفاع الطلب على الرقائق

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الخميس عن تحقيقها أرباحا قوية في الربع الثاني من العام على خلفية الطلب القوي على رقائق الذاكرة وتحقيق مكسب لمرة واحدة من شركة وحدة العرض التابعة لها.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية بلغ صافي الربح الذي حققته سامسونغ في الفترة بين شهري أبريل ويونيو 5.55 تريليونات وون (4.7 مليارات دولار)، ارتفاعا بنسبة 7.23% مقارنة بعام سابق، وفقا لما أفادت به الشركة التي تعد أكبر الشركات المصنعة للرقائق في تقرير دوري .

وقفز الدخل التشغيلي بنسبة 23.5% على أساس سنوي إلى 8.14 تريليونات وون في الربع الثاني من العام، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 5.6% على أساس سنوي إلى 52.96 تريليون وون في نفس الفترة.

ويأتي هذا تماشيا مع موجهات الأرباح التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق من الشهر والتي تتجاوز توقعات السوق.

وأفادت الشركة بأن أدائها الإيجابي ارتكز على قسم “حلول الأجهزة” حيث استمر الطلب على رقائق الخادم من مراكز البيانات قويا في الوقت الذي يدفع فيه الوباء اتجاه “ابق بالمنزل”.

كما أن تحقيق مكاسب لمرة واحدة من شركة لوحات العرض التابعة لسامسونغ أنعش مبيعاتها في الربع الثاني. ولم تكشف سامسونغ عن حجم الأرباح ذات الصلة بيد أن بعض المطلعين على الصناعة يتكهنون بأنها تلقت أكثر من 900 مليون دولار من شركة آبل، التي على ما يبدو فشلت في شراء الكميات المتعاقد عليها من لوحات العرض المحمولة من سامسونغ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد